الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

فعاليات يوم الطفل العربي بالقلمون
October 22, 2014 12:36

فعاليات يوم الطفل العربي بالقلمون

 

 

 

 

 

 

 

تختتم يوم غد 22/10 فعاليات يوم الطفل العربي الثانية عشرة في مدينة دير عطية بريف دمشق والتي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون بين مديرية ثقافة الطفل ومحافظة ريف دمشق وذلك بسباق ماراتون شارك فيه ما يقارب 250 من أهالي المنطقة.

وحول انطلاقة هذه الفعالية قال وزير الثقافة عصام خليل في تصريح لمراسل سانا  أريد أن أتوجه بالشكر الجزيل لكل الذين بذلوا جهوداً مضنية لتحقيق هذه الفعالية النوعية حيث شاهدنا اليوم احتفالية نموذجية أرسلت رسالة إلى العالم كله مفادها بان الطفل السوري مؤمن بالحياة ويمثل الأمل القادم بسورية متمنيا إقامة هذه الاحتفالية في كل مناطق سورية بهمة الجيش العربي السوري الباسل.
وبين خليل أن هذه الفعالية تؤكد تمسك الشعب السوري بأكمله بالحياة وبمواجهة الارهاب بالعقل والضوء والنور وثقافة العتمة والقتل وسفك الدم بثقافة المحبة والسنابل الخيرة والعطاء والاصرار على التعلم وترميم الأضرار التي خلفها الإرهابيون على هذ الأرض الطيبة.
وتوجه الوزير خليل بالشكر لأهالي القلمون عموما وأهالي دير عطية خصوصا على حفاوتهم ومشاركتهم التي كانت من عوامل نجاح هذه التظاهرة النوعية لافتا إلى أن هذا الماراتون يعكس وعي أبناء هذه المنطقة وتماسكهم.
بدوره قال محافظ ريف دمشق حسين مخلوف نشكر منظمي هذه التظاهرة الرائعة التي جمعتنا مع أهلنا في القلمون والتي أتينا إليها لنشارك أهلها انطلاقة ماراتون القلمون الأول الذي يشارك فيه الكبير والصغير على السواء معتبرا هذه التظاهرة دليلا على مدى الوعي الذي يتحلى به أبناء المنطقة.
من جهته قال رئيس مكتب مؤسسة بصمة شباب سورية في النبك باسل ميا: لقد قمنا بتنظيم هذا الماراتون لنرسل رسالة للعالم أجمع أننا في سورية نعيش حياتنا بكل تفاصيلها وندحر الإرهاب بثقافتنا ورياضتنا وتلاحمنا في مجتمعنا حيث شارك في هذا الحدث كبار السن وصغارهم ليعبروا عن مدى حبهم لوطنهم وتعلقهم به.
وشارك في الماراتون قرابة 250 مواطنا ومواطنة إضافة إلى مشاركة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وفاز بالمركز الأول عن فئة الذكور باسل علوش وفي فئة الإناث فازت آسية طيب.كما أقيمت ورشات للسرد القصصي والفن والرسم والصناعات اليدوية .



  عدد المشاهدات: 415

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: