الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

في ظل خلافات المعارضة.. الوفد السوري يطرح بنوداً مشتركة لمكافحة الإرهاب وبناء الثقة للتوافق عليها والجعفري يأمل بأن يتم التفاهم عليها
April 09, 2015 03:05

في ظل خلافات المعارضة.. الوفد السوري يطرح بنوداً مشتركة لمكافحة الإرهاب وبناء الثقة للتوافق عليها والجعفري يأمل بأن يتم التفاهم عليها

كل الأخبار /موسكو – سانا

أعلن الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد حكومة الجمهورية العربية السورية الى اللقاء التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو انه جرى اليوم تبادل مثمر وجدي وعميق للآراء والأفكار بين المشاركين “وأعني بذلك طبعا وفد حكومة الجمهورية العربية السورية من جهة ووفد المعارضات الأخرى المشاركة في لقاء موسكو التشاوري الثاني”.

وقال الدكتور الجعفري في تصريح لمراسل “سانا” في موسكو أمس  : إن “هذا التبادل للآراء والأفكار المثمر والجدي والعميق توج في نهايته بأفكار واقتراحات قدمها وفد الحكومة لكي تناقش كمخرجات لهذا النقاش بالنسبة للبند الاول والبند الثاني من جدول الأعمال الذي عقد اللقاء على أساسه وأعني بذلك جدول الاعمال المقدم من الاصدقاء الروس”.

Dr_Bashar_Aljafri_08042015 (7)

وأضاف الجعفري : “أستطيع القول نعم إن الأجواء كانت حافلة بهذا التبادل للآراء والأفكار ولكن وصلنا الى شيء من أشكال القواسم المشتركة التي نأمل بأن يتم التفاهم عليها غداً بعد أن تقوم الأطراف الأخرى من المعارضات بدراستها والموافقة عليها ومن ثم نعتمدها غداً كبعض المخرجات للبندين الأول والثاني من جدول الأعمال”.

وكان الجعفري ألقى كلمة في الجلسة الأولى مع شخصيات من المعارضة السورية استهلها بموافقة الحكومة السورية على جدول الأعمال المقدم من الميسر البروفيسور فيتالي نعومكين وفقاً للتسلسل الوارد فيه.

وانتهت مساء أمس جلسات اليوم الأول من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.

وكانت عقدت أمس ثلاث جلسات متوالية بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر مقربة من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو أنه في ظل خلافات المعارضة فيما بينها طرح وفد حكومة الجمهورية العربية السورية بنوداً كنقاط مشتركة للبند الأول في جدول الأعمال الروسي للتوافق عليها.

يشار إلى أن جدول الأعمال الروسي تضمن تقييم الوضع في سورية وتوحيد القوة ضد الإرهاب بالإضافة إلى مناقشة إجراءات لبناء الثقة بين الطرفين والبحث في العملية السياسية بحسب مقترحات بيان جنيف.

وأوضحت المصادر أن هذه البنود هي :  أولا : دعوة المجتمع الدولي لممارسة الجهود الجادة والفورية على كافة الأطراف العربية والدولية من قطر والسعودية وتركيا وغيرها لوقف ما تقوم به من دعم للإرهاب.

ثانيا : دعوة المجتمع الدولي للرفع الفوري والكامل لكافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.

ثالثاً : تسوية الأزمة في سورية على أساس توافقي انطلاقاً من مبادىء بيان جنيف وأن حامل أي تسوية سياسية يجب أن يستند إلى السيادة الوطنية والإرادة الشعبية.

وقالت المصادر أنه تم طرح أسس للعملية السياسية تكمن في المحددات التالية.. الحفاظ على السيادة السورية ووحدة سورية أرضاً وشعباً.
تعزيز المصالحات الوطنية ومؤازرة الجيش والقوات المسلحة في مكافحة الإرهاب بمعنى أن الحكومة وكل من لديه نوايا حسنة سيقف في خندق واحد لمكافحة الإرهاب.

إنتاج أي عملية سياسية يتم بالتوافق.

اقرأ أيضاً :
الجعفري: ما تتعرض له سورية من إرهاب منظم يرمي إلى تقويض الدولة وبنيانها السياسي والاقتصادي والاجتماعي

حصيلة اليوم الأول من الجولة الثانية للقاء موسكو: قواسم مشتركة رغم الخلافات داخل وفد شخصيات المعارضة 



  عدد المشاهدات: 400

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: