الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

سلاح الجو السوري يكبد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد بريفي حلب وحمص.. تدمير وكرين وسيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد
January 03, 2016 13:07

سلاح الجو السوري يكبد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد بريفي حلب وحمص.. تدمير وكرين وسيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

كل الأخبار / سانا

كبد سلاح الجو في الجيش العربي السوري إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد بريفي حلب وحمص ، في وقت دمرت فيه وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرين وسيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد وقضت وحدات أخرى من الجيش بالتعاون من مجموعات الدفاع الشعبية على إرهابيين في ريف السويداء وأحبطت هجوماً إرهابياً على قرية برد جنوب مدينة السويداء.

وفي التفاصيل.. نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري الليلة الماضية وفجر اليوم طلعات جوية على مقرات وأماكن تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” غرب مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بنحو 85 كم.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير مقرات بما فيها من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وقطعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قبل أيام أهم خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي باتجاه القريتين بعد سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت أوكارا وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” في جبل الرميلة وتلول السود وطار الخروبة” في محيط القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة لمقرات التنظيم التكفيري في مزرعة العنتبلي ومحيط حقل شاعر ومثلث تدمر ورحوم الواقعة في أقصى الريف الشرقي على الحدود الإدارية مع محافظة الرقة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت خسائر بالأفراد والعتاد ودمرت أسلحة وعتادا حربيا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية عز الدين ومزرعة علوان” بالريف الشمالي.

وفي هذه الأثناء أقرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على تنظيم “داعش” بمقتل الإرهابي الملقب “أبو بلال الحمصي” مخطط التفجيرات الإرهابية الأخيرة في حي الزهراء بحمص والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمر لهم وكرين وسيارتين بدرعا البلد وريف السويداء

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلي خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحور تحركهم في درعا والسويداء.

ففي درعا البلد ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الإرهابية في حارة الحمادين” في حي طريق السد أسفرت عن “تدمير وكر بمن فيه من إرهابيين وأسلحة وذخائر”.

وبين المصدر أنه تم “تدمير وكر وسيارتين للتنظيمات الإرهابية وإعطاب أخرى في عمليات مركزة للجيش على تجمعاتهم ومحاور تحركهم جنوب غرب الحديقة بدرعا البلد في الطرف الغربي لمخيم النازحين”.

وفي وقت لاحق من اليوم لفت المصدر العسكري إلى أن “وحدة من الجيش نفذت عمليات على أوكار وتحصينات للتنظيمات الارهابية في الطرف الجنوبي لحي المنشية وحي الأربعين” بدرعا البلد.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى “جند الفاروق” من بينهم “زياد موفق العاقل الأبازيد “.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم محمد علي العيسى القداح وفداء زياد فتيح الخبي في حين اعترفت بتلقيها ضربات قاصمة في مدينة الشيخ مسكين خلال الأيام الثلاثة الماضية ومقتل ما لا يقل عن 50 من أفرادها من بينهم من سمتهم “قائد لواء جند الرحمن” و”مسؤول عمليات جبهة النصرة في مدينة الشيخ مسكين” و”القائد العسكري لفرقة شهداء حوران” و”قياديون في لواء المهاجرين والأنصار” إضافة إلى إصابة 250 إرهابيا بينهم 50 في حالة خطرة.

وفي ريف السويداء الجنوبي أوضح المصدر أن “وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت هجوم إرهابيين على قرية برد” جنوب مدينة السويداء بنحو 26 كم.

وبين المصدر أنه تم “إيقاع أفراد المجموعة الارهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وتتخذ التنظيمات التكفيرية من مناطق بريف درعا متاخمة لمحافظة السويداء منطلقا للاعتداء على اهالي القرى والبلدات حيث تعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمدادها وتحركها وتكبدها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

الطيران الحربي السوري يكبد إرهابيي داعش خسائر بالأفراد والعتاد في قرية نجارة بريف حلب الشرقي

في السياق قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال ال24 ساعة الماضية غارات جوية على مقرات وتحركات لإرهابيي تنظيم داعش في قرية نجارة بريف حلب الشرقي.

وأكد المصدر في تصريح لسانا أن الغارات الجوية دمرت المقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة للتنظيم التكفيري واليات مزودة برشاشات ومحملة بأسلحة وذخيرة.

وتستكمل وحدات من الجيش عملياتها العسكرية لتوسيع رقعة سيطرتها باتجاه الريف الشرقي والشمالي بعد ان فرضت سيطرتها على كامل القرى والمزارع المحيطة بالكلية الجوية ومطار كويرس العسكري شرق مدينة حلب بنحو 40 كم وقطع إمدادات تنظيم داعش القادمة من الرقة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم حسن الحاج عمر وعبد العزيز احمد عبد العزيز. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: