الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

كيري: حل الأزمة في سورية يقع في سلم أولويات الولايات المتحدة
January 13, 2016 15:11

كيري: حل الأزمة في سورية يقع في سلم أولويات الولايات المتحدة

كل الأخبار / واشنطن – سانا

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “إن حل الأزمة في سورية يقع في سلم أولوياتنا ونعمل ما بوسعنا لاحلال السلام فيها” مشيرا إلى أن “أزمة اللاجئين السوريين لن تنتهي إلا بإنهاء الازمة في سورية”.

وأضاف كيري في كلمة له بجامعة الدفاع الوطني استعرض خلالها أجندة السياسة الخارجية الأمريكية خلال عام 2016 “إن الركيزة الأساسية لاستراتيجيتنا مرتبطة بوقف تصعيد الأزمة السورية وجميع القادة الذين تحدثت اليهم يحبذون الحل السياسي ويرون أن الحل العسكري فيها غير ناجح”.

ولفت كيري إلى أن “متطلبات استعادة سورية كدولة علمانية هي”تحقيق تسوية سياسية” مشيرا إلى اتفاق فيينا الذي ينص على اتخاذ خطوات لحل الازمة في سورية وعزل تنظيم “داعش” الارهابي ومساعدة السوريين ليعيدوا بناء بلدهم.

واعتبر كيري إن المحادثات التي ستبدأ في جنيف أواخر الشهر الجاري ستكون “شاقة وتتطلب نوايا حسنة” لتطبيق بيان جنيف.

وقال كيري :” إن استراتيجتنا تجاه سورية تنقسم إلى ثلاثة أقسام أولها تعزيز الحملة ضد “داعش” الذي هو تجسيد للشر ولا علاقة له بالإسلام وفتح المجال للتعاون الدولي في المنطقة بما في ذلك روسيا لمنع المقاتلين الأجانب من الانضمام إلى “داعش” والعودة إلى بلادهم وايقاف الحرب الدعائية لكي تنضب مواردهم المالية بعد أن حجمنا من استفادتهم من النفط”.

وفي الوقت الذي يسعى كيري و إدارته إلى ما سماه “فتح المجال للتعاون مع دول اخرى بما في ذلك روسيا” لمكافحة الارهاب حقق التحالف السوري الروسي في هذا المجال خلال فترة وجيزة ما لم يحققه ما يسمى التحالف الدولي في عام. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: