الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

زاخاروفا: قصف تركيا لمناطق في سورية يظهر عدم قدرتها على تحمل حقيقة أن هذه المناطق تتحرر من الإرهابيين
February 17, 2016 05:27

زاخاروفا: قصف تركيا لمناطق في سورية يظهر عدم قدرتها على تحمل حقيقة أن هذه المناطق تتحرر من الإرهابيين

كل الأخبار / موسكو- سانا

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن ما يقوم به النظام التركي على الحدود مع سورية هو” فوضى غير معقولة”.

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع قناة روسيا اليوم التلفزيونية اليوم..”إن حقيقة ما تقوم به تركيا الآن يتعدى بالطبع كل الحدود المعقولة وإن ما يحدث على الحدود التركية السورية هو فوضى عارمة”.

وكانت قوات النظام التركي قامت يوم السبت الماضي وفي إطار جرائمها المستمرة بحق السوريين وانتهاكها للقانون الدولي ودعمها للتنظيمات الإرهابية التكفيرية باطلاق قذائف مدفعية باتجاه جبال العالية في ريف اللاذقية الشمالي وقرى فى ريف حلب الشمالي.

وأضافت زاخاروفا “إنه وفي ظروف تم فيها اعتماد بيان ميونيخ من قبل المجموعة الدولية لدعم سورية وفي حين وجهت كل البلدان أنظارها على مسألة الحد من العنف تقوم تركيا بقصف القرى السورية عبر حدودها ونقل الأموال وإرسال الأشخاص والوسائل المادية والمعدات التقنية إلى الأراضي السورية فقط لأنها غير قادرة على تحمل حقيقة أن هذه المناطق تتحرر من الإرهابيين والمتطرفين ومن أولئك الذين رعتهم ودعمتهم لفترة طويلة”.

وكانت الخارجية الروسية أعربت فى وقت سابق عن قلقها الجدي من التصرفات العدوانية للنظام التركى تجاه سورية وبينت أن العدوان التركي على الأراضي السورية هو دعم سافر للإرهاب الدولى وانتهاك لقرارات مجلس الأمن فيما طالب مجلس الامن النظام التركي فى جلسة مشاورات عقدت الليلة الماضية بدعوة من روسيا لمناقشة العدوان التركى بضرورة احترام القانون الدولي معربا عن قلقه من استهداف المدفعية التركية الثقيلة لأراض سورية.

بدوره أعلن ممثل روسيا الدائم في القسم الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين أن القوات الجوية الفضائية الروسية العاملة في سورية توجه ضرباتها في محافظة حلب للإرهابيين من “جبهة النصرة “وغيرهم من المتطرفين.

وقال بورودافكين في حديث لصحيفة “ناشا غازيتا” بطبعتها السويسرية نشرته اليوم إن “طيارينا من القوات الجوية الفضائية العاملة في سورية يعملون هناك بهدف القضاء على الإرهابيين وليس على “المعارضة “مثلما يحاولون اتهامنا بأننا في حلب لا نوجه ضرباتنا إلى من يلزم بالإضافة إلى أن المتطرفين في حلب من جبهة النصرة وغيرهم من المتطرفين يمثلون فرع تنظيم القاعدة في سورية”.

وأضاف بورودافكين..إنه “إذا كان لا يروق لأحد ما قمنا به من قصف لهذه الأهداف فلدينا الجواب على ذلك وهو أننا ومنذ اربعة أشهر ونحن نعرض على الأمريكيين إجراء محادثات صادقة بين العسكريين لتحديد أهداف القصف مباشرة إلا أنهم وحتى الساعات الأخيرة كانوا يتهربون من التعاون معنا في هذا الموضوع ونأمل في أن يتغلب المنطق السليم أخيرا في واشنطن”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: