الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

رضائي: يجب الحؤول دون تقسيم العراق وسوريا واليمن
March 03, 2016 23:34

رضائي: يجب الحؤول دون تقسيم العراق وسوريا واليمن

اكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ضرورة الحؤول دون تقسيم العراق وسوريا واليمن وقال لا ينبغي السماح بان يصب غياب الامن بالمنطة في صالح احدى القوى المتمثلة باميركا والسعودية وتركيا.

وفي كلمته خلال مراسم تكريم شهداء مدينة "صومعة سرا" في محافظة جيلان (شمال ايران) اليوم الخميس، حذر رضائي من وصول نار هذه الفتنة الى ايران اذا لم يجر اطفاؤها، وقال لقد تمكننا من توسيع دائرة الحزام الامني حول ايران الى مسافة الفي كيلومتر وينبغي الحفاظ على هذا الحزام لانها قضية مهمة .

واعتبر رضائي تحقيق الاقتصاد المقاوم ومراقبة الامن القومي خارج حدود البلاد بانها من القضايا المهمة للغاية، داعيا المسؤولين للنهوض بمسؤولياتهم وبذل مساعيهم في هذا المجال.

واوضح بان الظروف التي تمر بها ايران مهمة للغاية، داعيا الى اليقظة حيال المؤامرات التي تتربص بنا، وقال ان توفير الامن يشكل القسم الاول من الطريق فيما يشكل الاقتصاد وتوفير فرص العمل القسم الثاني من الطريق ويتعين علينا العمل على تسوية مشاكل هذه المرحلة.

واشار الى محاولات تحريك السعودية ضد ايران لدفع طهران الى القيام بعمل غير مدروس وبالتالي اندلاع الحرب، وقال ان توقيف قوات المارينز الاميركي ونزع سلاحهم برهن اقتدار النظام الاسلامي في ايران ودفع السعوديين الذين كانو يلوحون بالتهديد ضد ايران الى التزام الصمت بعد ان وجدوا الايرانيين ياسرون اسيادهم.

ولفت الى العدوان السعودي على اليمن، وقال ان الكثير من ساسة السعودية يعتقدون بان الملك سلمان أخطأ والبعض الاخر يذهب الى الدخول في حرب برية بسوريا فيما يعيش الشعب الايراني في راحت بال في منتهى الامن ويعود الفضل في هذا الاقتدار الى دماء الشهداء.

واشار الى ان اتون الحرب امتدت الى شمال افريقيا وقال انه في الجهة الاخرى تواجه افغانستان الحرب بينما نجد الكثير من ابناء الشعب الايراني لا يشعرون بهذه التهديدات في ضوء الامن المتوفر في ايران رغم انها تقع في وسط هذه الحروب.

المصدر : وكالة فارس 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: