الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

صور جديدة توثق تلقي إرهابيي “داعش” العلاج في مشاف تركية
May 13, 2016 15:24

صور جديدة توثق تلقي إرهابيي “داعش” العلاج في مشاف تركية

كل الأخبار / موسكو-سانا

في تأكيد جديد على تورط النظام التركي بدعم ورعاية التنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة وعلى رأسها “داعش” عرضت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم صورا توثق تلقي إرهابيين من تنظيم “داعش” العلاج في مشاف تركية.

وكان موقع صول خبر التركي كشف يوم الاثنين الماضي عن نقل العديد من الإرهابيين المصابين خلال المعارك في سورية لتلقي العلاج في مستشفيات محافظة بولو بموافقة النظام التركي.

وذكرت وكالة سبوتنيك في تقرير لها اليوم أنها “حصلت على صور تظهر قيام مشفى “أرسين أرسلان” في مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا بعلاج الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش”.

1وقال أحد أطباء المشفى لمراسل الوكالة شريطة عدم الكشف عن اسمه أن “عددا كبيرا من المسلحين يتدفقون للمشفى لتلقي العلاج” مضيفا أن “الأطباء والعاملين في المشفى لا يريدون علاج المسلحين” دون أن يشير إلى الجهة التي تضغط عليهم للقيام بذلك.

وكانت العديد من الصحف التركية أكدت قيام النظام التركي بافتتاح مشاف ومراكز صحية خاصة بمدن تركية قريبة من الحدود مع سورية لتقديم العلاج للإرهابيين المصابين في سورية.

يذكر أن تركيا قامت بتسهيل دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية منذ بداية الأزمة فيها وهي تقدم لهم الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية كما تعتبر حدودها خط الإمداد الرئيسي لهم.

وكان سياسيون ومثقفون أتراك أكدوا مؤخراً أن النظام التركي يشكل الخطر الأول على أمن تركيا والمنطقة من خلال دعمه المتواصل للإرهاب في سورية منذ سنوات عبر فتح الحدود لعشرات آلاف التكفيريين المرتزقة لدخول سورية مع شاحنات الأسلحة إضافة إلى استضافته معسكرات لتدريب الإرهابيين في مخالفة واضحة لقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بمكافحة الإرهاب. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: