الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: إرهابيو “داعش” العائدون من سورية قد يشنون هجمات باستخدام أسلحة كيميائية في الدول الغربية
November 23, 2016 16:13

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: إرهابيو “داعش” العائدون من سورية قد يشنون هجمات باستخدام أسلحة كيميائية في الدول الغربية

كل الأخبار / باريس- سانا

حذر مدير قسم التوثيق في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة “فيليب دنييه” اليوم من احتمال أن يشن إرهابيو تنظيم “داعش” العائدون من سورية هجمات في بلدانهم الأصلية باستخدام أسلحة كيميائية.

وتشهد الدول الغربية موجة قلق واسعة خوفاً من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة مثل باريس وبروكسل ونيس.

ونقلت رويترز عن دنييه قوله خلال مؤتمر دفاعي في باريس.. “إن أحد المخاطر التي ينبغي علينا مواجهتها وتوفير أسلوب للتعامل معها ولا سيما بعد تعلم تنظيم “داعش” كيفية صنع غاز الخردل هو أن يعود أحد الأشخاص الذين تعلموا كيفية صنع هذه المادة إلى بلداننا ويساعد في تنفيذ هجمات باستخدامها”.

واستخدمت التنظيمات الإرهابية الغازات السامة مرات كثيرة في سورية ولا سيما ضد الأحياء السكنية في حلب حيث أطلقت قذائف تحتوي على هذه الغازات أواخر الشهر الماضي ومطلع هذا الشهر باتجاه منيان و1070 شقة وحي الحمدانية السكني ما أدى إلى حدوث 48 حالة اختناق.

ووجهت الحكومة السورية عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ولجنة القرار 1540 تحوي معلومات مفصلة وموثقة حول قيام بعض حكومات الدول الداعمة للإرهاب وخاصة النظامين التركي والسعودي بتسهيل حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة ومواد كيميائية تم استخدامها من قبل هذه التنظيمات ضد المدنيين والجيش العربي السوري. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: