الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

ياكوفينكو: عرقلة مبادرة روسية باعتبار “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” تنظيمين إرهابيين تصل إلى مستوى دعم الإرهاب
November 25, 2016 13:53

ياكوفينكو: عرقلة مبادرة روسية باعتبار “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” تنظيمين إرهابيين تصل إلى مستوى دعم الإرهاب

كل الأخبار / لندن- سانا

أكد السفير الروسي لدى بريطانيا الكسندر ياكوفينكو اليوم أن الممارسات التي تقوم بها كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في مجلس الأمن الدولي تقدم الغطاء للتنظيمات الإرهابية وتأتي في تناقض تام مع جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ياكوفينكو قوله في بيان اليوم: “إن قرار واشنطن وباريس ولندن إعاقة المبادرة الروسية التي تدعو لجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الامن الدولي لوضع تنظيمي /أحرار الشام/ و/جيش الاسلام/ على قائمة التنظيمات الإرهابية يماثل التحريض على التطرف”.

وكانت الدول الثلاث أعاقت تمرير المبادرة الروسية يوم الاثنين الماضي حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا زودت الأمم المتحدة بادلة تثبت ارتباط هذين التنظيمين بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وأضاف ياكوفينكو: إن الإعاقة الثانية للمبادرة الروسية ليست سوى محاولة أخرى لتوفير الغطاء والحماية لهذين التنظيمين اللذين ارتكبا جرائم معروفة للجميع مبينا “أن خطوة كهذه تماثل تقديم المساعدة لعناصر التطرف العالمية وتصل الى مستوى دعم الإرهاب”.

وقال السفير الروسي في لندن إن: “هذا النهج الذي يتخذه شركاؤنا في مجلس الأمن الدولي والمدفوع بالمصالح الذاتية والدوافع السياسية يستدعي التساؤل والتشكيك في صدق التصريحات التي تطلقها واشنطن ولندن وباريس فيما يتعلق بالتزامهم بمهمة محاربة الإرهاب”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا عرقلت في أيار الماضي طلبا روسيا في الأمم المتحدة لإدراج “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” في قائمة العقوبات الأممية المفروضة على المجموعات الإرهابية.

وتحاصر مجموعات إرهابية تكفيرية أغلبيتها تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”حركة نورالدين الزنكي” آلاف المدنيين في الأحياء الشرقية لحلب وتمنع الأهالي من الخروج خلال المهل الإنسانية فيما يواصل تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي قصف الأحياء السكنية في العاصمة دمشق موقعا عشرات الشهداء والجرحى. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: