الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

دي ميستورا: إضافة سلة مكافحة الإرهاب إلى جدول أعمال الحوار في جنيف بناء على طلب وفد الجمهورية العربية السورية
March 03, 2017 14:17

دي ميستورا: إضافة سلة مكافحة الإرهاب إلى جدول أعمال الحوار في جنيف بناء على طلب وفد الجمهورية العربية السورية

كل الأخبار / جنيف - سانا

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا انتهاء الجولة الرابعة من المحادثات السورية السورية في جنيف.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي له اليوم في جنيف..”وصلنا إلى نهاية الجولة الرابعة من المحادثات السورية السورية وكانت إيجابية”.

وأشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن أربع سلات من ضمنها سلة لمكافحة الإرهاب تمت إضافتها بناء على طلب وفد الجمهورية العربية السورية، لافتاً إلى الاتفاق على منهجية سيتم من خلالها معالجة السلال الأربع بشكل متواز.

وقال دي ميستورا “أتوقع من الأطراف أن تمضي قدماً في وضع اتفاق إطاري تكون فيه حزمة سياسية للعملية السياسية التفاوضية التي ينبغي أن تؤدي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، مضيفاً ..”لاحظنا أن هناك تقدماً في هذه الجولة وأن هناك حاجة لوجود وفد معارضة واحد وسنواصل الجهود في هذا الاتجاه”.

وأشار دي ميستورا.. على ضوء الإشارات التي سيعطيني إياها الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن أنوي دعوة المشاركين إلى حضور جولة خامسة من الحوار في آذار.

وأكد دي ميستورا أن “جهود أستانا وجنيف تكملان بعضهما وندعم آلية وقف الأعمال القتالية”، “وعلى الرغم من أن الهدف كان الوصول إلى الحوار المباشر في أستانا وجنيف إلا أننا لاحظنا أنه ربما الأجدى الاستمرار في المباحثات غير المباشرة”… وأن “الحل لا يمكن أن يكون إلا سياسياً يراعي تطلعات الشعب السوري”.

وأشار دي ميستورا إلى أن “الوفد الروسي إلى جنيف عمل على دفع المسار السياسي انطلاقا من أن نجاح اجتماع أستانا سينعكس إيجابا على محادثات جنيف والعكس صحيح”.

يتبع….. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: