الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على السفوح الجنوبية الغربية لجبل المزبد شمال صوامع تدمر وتوقع 50 قتيلاً ومصاباً بصفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور
April 04, 2017 15:17

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على السفوح الجنوبية الغربية لجبل المزبد شمال صوامع تدمر وتوقع 50 قتيلاً ومصاباً بصفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على السفوح الجنوبية الغربية لجبل المزبد شمال صوامع تدمر بريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات الجيش العاملة في ريف حمص الشرقي أحكمت السيطرة على السفوح الجنوبية الغربية لجبل المزبد شمال صوامع تدمر بعد القضاء على العشرات من تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير عدد من المدرعات والعربات المزودة برشاشات”.

ولفت المصدر إلى أن “سلاحي المدفعية والجو في الجيش العربي السوري نفذا ضربات ضد تجمعات إرهابيي “داعش” شمال الكتيبة المهجورة وشرق الصوامع ومنطقة الباردة وشرق القريتين بريف حمص الشرقي ما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير عدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وفي الريف الشمالي لحمص ذكر المصدر العسكري أن “وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية مركزة ضد تجمعات ومقار ودشم لإرهابيي “جبهة النصرة” شمال وشرق تلبيسة وفي حارة البدو والبايكة والهلالية ما أدى لمقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير جرافة وعدة سيارات مزودة برشاشات إضافة إلى تدمير أحد مقرات متزعمي التنظيمات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في الرستن في الريف الشمالي لمدينة حمص”.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن “وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية دقيقة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته في قرية دير فول شمال شرق مدينة حمص أسفرت عن تدمير مستودع مواد متفجرة وسيارتين مفخختين ومقتل وإصابة عدد من متزعمي التنظيم الإرهابي”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرا ومستودع ذخيرة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرى دير فول وتلدو وكفرلاها ومنطقة المشجر الجنوبي بالريف الشمالي للمحافظة.

وتنتشر تنظيمات إرهابية فى عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشمالي وتتخذ من الأهالي دروعا بشرية وتستخدم أقبية بعض الأبنية والمنازل السكنية مستودعات للمواد المتفجرة والأسلحة والذخيرة والمواد الكيميائية التي تحصل عليها بمساعدة الأجهزة الاستخبارية التركية والإسرائيلية والقطرية والسعودية وغيرها من الدول الراعية للإرهاب.

القضاء على 50 من إرهابيي “داعش” في دير الزور ومحيطها

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري 50 قتيلا ومصابا بين صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في دير الزور ومحيطها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش قصفت بضربات مركزة صباح اليوم تجمعات لتنظيم “داعش” في منطقة المقابر وحيي الجبيلية والرشدية ومحيط الفوج 137 وشرق المطار ومحطة الكهرباء في دير الزور ومحيطها.

وبين المصدر أن الضربات “أسفرت عن القضاء على 28 إرهابيا من التنظيم التكفيري واصابة 22 آخرين وتدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع وسيارة مركب عليها رشاش”.

واشتبكت وحدة من الجيش أمس مع مجموعة من إرهابيي “داعش” تسللت من محور الرشدية باتجاه إحدى النقاط العسكرية المدافعة عن الأحياء الآمنة في المدينة وانتهت الاشتباكات بإيقاع أفراد المجموعة المتسللة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

إحباط محاولات تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى عدد من النقاط العسكرية والقضاء على أكثر من 15 إرهابيا وتدمير آلياتهم في درعا

وفي درعا أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” المدعوم من كيان العدو الإسرائيلي والمجموعات المنضوية تحت زعامته إلى عدد من النقاط العسكرية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات الجيش العاملة في درعا أفشلت عدة محاولات قام بها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المنضوية تحت زعامته للتسلل إلى عدد من النقاط العسكرية في المدينة بعد أن خاضت اشتباكات عنيفة ونفذت رمايات نارية على عدد من محاور تحرك هذه التنظيمات الإرهابية”.

ولفت المصدر إلى أن “الاشتباكات انتهت بإفشال محاولات التسلل بعد القضاء على أكثر من 15 إرهابيا وتدمير دبابتين جنوب دوار المصري وسيارة مزودة برشاش شمال غرب الجمرك القديم وتحصينات مع مدافع بدرعا البلد إضافة إلى تدمير سيارة بمن فيها من إرهابيين شمال بئر الشياح جنوب درعا”.

وكانت وحدات من الجيش نفذت امس عمليات ورمايات نارية على مقرات وتحركات إرهابيي “جبهة النصرة” دمرت خلالها مقر قيادة بمن فيه من إرهابيين شرق الجمرك القديم وتحصينات ودشم رشاشات شمال شرق سجن الكرك وحي طريق السد إضافة إلى القضاء على أكثر من 20 إرهابياً. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: