الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

الطيران الروسي يوقع أكثر من 80 قتيلا في صفوف إرهابيي “داعش” بين الرقة وتدمر
June 01, 2017 18:40

الطيران الروسي يوقع أكثر من 80 قتيلا في صفوف إرهابيي “داعش” بين الرقة وتدمر

كل الأخبار / موسكو-سانا

في إطار مساهمته بالحرب على الإرهاب التكفيري بناء على طلب من حكومة الجمهورية العربية السورية نفذ الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة أسفرت عن تدمير أكثر من 60 آلية بعضها مزود برشاشات كانت تتحرك من الرقة باتجاه تدمر.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم “مقتل أكثر من 80 ارهابيا من تنظيم “داعش” وتدمير 8 صهاريج و53 سيارة بينها 17 سيارة بيك آب مزودة برشاشات أثناء محاولتهم الخروج من الرقة الليلة قبل الماضية”.

وبينت الوزارة ان “الضربات الجوية تم توجيهها إلى الأهداف بعد اكتشافها وتحديدها من قبل الطيران الروسي”.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن قيادة مجموعة القوات الروسية العاملة على أراضي الجمهورية العربية السورية مستمرة في اتخاذ الإجراءات الضرورية للحيلولة دون خروج إرهابيين من تنظيم “داعش” من الرقة نحو محافظتي حمص وحماة مؤكدة أن “أي محاولة لخروج إرهابيي تنظيم “داعش” من الرقة باتجاه تدمر سيتم التصدي لها بقوة”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “القوات الجوية الروسية أحبطت خلال أسبوع محاولتين لخروج إرهابيين من تنظيم “داعش” من مدينة الرقة” مشيرة إلى أن “القوات الجوية الروسية تمكنت من تدمير قافلة كانت متجهة من الرقة إلى تدمر يوم ال25 من أيار الماضي”.

ولفتت الوزارة إلى أن “ارهابيي تنظيم “داعش” يعبرون نهر الفرات ويخرجون من الرقة رغم أنهم مطوقون من قبل مجموعات “قسد” وقوات أمريكية وفرنسية وبريطانية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير عدة أهداف لتنظيم “داعش” قرب تدمر بعد استهدافها ب4 صواريخ مجنحة الليلة قبل الماضية تم إطلاقها من الفرقاطة الأميرال “ايسين” والغواصة “كراسنودار” شرق البحر المتوسط.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب تمكنت خلالها من الحد من قدرات تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل كبير إضافة إلى تدمير المئات من مواقعه والشاحنات التي كان يستخدمها لنقل النفط السوري المسروق إلى تركيا.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: