الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

الأردن يدعم إجراءات الجيش السوري في الجنوب ووواشنطن تدعو الفصائل المعارضة للانضمام إلى وقف إطلاق النار جنوب سوريا
June 17, 2017 15:55

الأردن يدعم إجراءات الجيش السوري في الجنوب ووواشنطن تدعو الفصائل المعارضة للانضمام إلى وقف إطلاق النار جنوب سوريا

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الأردن يدعم الهدنة التي أعلنها الجيش السوري اليوم السبت في جنوب البلاد لمدة 48 ساعة.

وقال المومني إن "الاردن يدعم جميع الجهود والمبادرات التي تبذل لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار على كل الأراضي السورية".

كما عبر المسؤول الأردني عن أمل المملكة في"التزام كافة الأطراف بتنفيذ الاتفاق"، مؤكدا أهمية وقف إطلاق النار لـ"التخفيف على الأشقاء السوريين، خاصة المحتاجين لوصول المساعدات الإنسانية".

وجدد الناطق الرسمي "موقف الأردن الداعي إلى ضرورة العمل عبر مسار جنيف لإيجاد حل سياسي للأزمة يقبله السوريون ويضمن وحدة سوريا وتماسكها ويحمي سيادتها".

وقد رحبت واشنطن بإعلان الجيش السوري عن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة، ودعت الفصائل المعارضة إلى وقف هجماتها لدعم الهدنة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في بيان لها اليوم السبت أن واشنطن ستقيم المبادرة (إعلان الجيش السوري) انطلاقا من نتائجها، لا من الكلام ، وحثت دمشق على الالتزام بمسؤولياتها بموجب الهدنة المعلنة.

وقالت نويرت: "يجب على المعارضة من جانبها وقف الهجمات أيضا، للسماح باستمرار الهدنة، كما نأمل تمديد الهدنة، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية للمحتاجين".

وشددت المتحدثة على أن الولايات المتحدة سوف تستمر في دعم الجهود البناءة الهادفة إلى التخفيف من حدة العنف في سوريا وتقديم المساعدات الإنسانية إلى من يحتاج إليها، وذلك بالتزامن مع مواصلة حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: رويترز - بترا



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: