الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

السفير الهندي بدمشق: سيذكر التاريخ تضحيات السوريين لدحر الإرهاب عن أراضيهم-فيديو
December 22, 2017 01:31

السفير الهندي بدمشق: سيذكر التاريخ تضحيات السوريين لدحر الإرهاب عن أراضيهم-فيديو

كل الأخبار/ سانا

أكد السفير الهندي بدمشق مان موهان بانوت أن السوريين أظهروا للعالم أجمع قوة إرادتهم في دحر الإرهاب عن أراضيهم وسيذكر التاريخ والعالم تضحياتهم تلك.

وفي كلمة له خلال حفل أقامته السفارة الهندية بمناسبة الذكرى الـ 54 لإطلاق “برنامج التعاون الفني الاقتصادي الهندي” في فندق أمية أشار السفير الهندي إلى أن سورية كانت شريكا مهما لبلاده ضمن البرنامج حيث يوفد كل عام 90 متدربا للتدرب في المعاهد الهندية المرموقة لافتا إلى حرص بلاده على أن تستفيد سورية من البرنامج خلال العام المقبل.

ورأى السفير بانوت أن السوريين يواجهون اليوم تحدي إعادة إعمار البنى التحتية لبلادهم وهنا تأتي أهمية الخبرات التي نالها هؤلاء خلال تدريبهم في الهند وتقع على عاتقهم مسؤولية إظهار الفائدة التي حققوها من تلك البرامج بما يضمن مصلحة بلادهم.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أن التعاون التقني بين سورية والهند يعزز علاقات شعبي البلدين ويطور الموارد البشرية لدى سورية معبرا عن شكره للحكومة الهندية على استمرارها بالبرنامج رغم ظروف الأزمة التي تواجهها سورية.

ولفت الوزير نداف إلى أن هناك مزيدا من التعاون بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بالمنح الدراسية ولا سيما في المجالات التقنية.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمة له أن تمازج الحضارتين العربية والهندية شكل أرضية لإحراز مزيد من التقدم والتضامن بين شعبي البلدين لافتا إلى أن سورية تقدر عاليا مبادرة الهند ووقوفها إلى جانبها إذ حافظت على سفارتها مفتوحة وعلى أعلى المستويات منذ بدء الأزمة.

وبين الدكتور المقداد أنه رغم كل التحديات التي مرت بها سورية والصعوبات لم توقف الهند برنامج التعاون الفني الاقتصادي بل أبدت استعدادها لتلبية كل المنح وفي مختلف مجالات الاختصاص وأن المجموعات الإرهابية كانت تهدد السوريين والخبراء الهنود في مواقع العمل الفني والتقني على الأراضي السورية.

وأشار الدكتور المقداد إلى استمرار الهند في بناء معمل الحديد بحماة رغم الصعوبات والتحديات الإرهابية التي فرضت على سورية وعلى الأصدقاء الهنود مؤكدا أن سورية لن تنسى أصدقاءها ولن تتراجع عن إرادتها في دحر الإرهاب.

ولفت الدكتور المقداد إلى أنه في الوقت الذي وقفت فيه الهند إلى جانب سورية كان هناك من يسعى لتدمير ما أنجزه الشعب السوري وهؤلاء مسؤولون أيضا عن قتل عشرات الآلاف من السوريين على يد الإرهاب الذي أطلقوه ولكي يساعدوا كيان الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ جرائمه في المنطقة وإتاحة الفرصة لتمرير قرار إعلان القدس عاصمة له.

وخلال الحفل استعرض بعض ممن تلقوا تدريبات لدى المعاهد الهندية في مختلف المجالات تجاربهم أثناء تدريبهم هناك شاكرين الهند لرعايتها هذا البرنامج.

حضر الحفل وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير وعدد من مديري هيئات التدريب والتأهيل في سورية إضافة لعدد ممن تلقوا تدريبات بموجب برنامج التعاون الفني الاقتصادي الهندي.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: