الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

سانا ملخص لأهم الأحداث التي شهدتها الساحة السورية يوم الثلاثاء 16-4-2013
April 17, 2013 05:15

سانا - ملخص لأهم الأحداث التي شهدتها الساحة السورية يوم الثلاثاء 16-4-2013
===============================
ملخص احداث مدينة دمشق وريفها ليوم الثلاثاء 16\04\2013 :
أوقعت وحدات من قواتنا المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة عمليات نفذتها أمس ضد تجمعاتهم في جوبر وحرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية عند موقف حمامة وإلى الشمال والشرق من جوبر قضت خلالها على العديد من الإرهابيين من بينهم سليمان جحا وطه بكورة.
وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة لاحقت مجموعة إرهابية عند شعبة الهلال الأحمر في مدينة حرستا أردت خلالها ثلاثة إرهابيين قتلى ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين عند حاجز النقل.
إلى ذلك أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة قتلى ومصابين خلال كمين نصبته لمجموعة إرهابية كان ترتكب أعمال قتل وسلب ونهب قرب جامع الإيمان في حرستا.
وحدات من قواتنا المسلحة تقضي على إرهابيين في ريف دمشق وتبسط نفوذها على محطة كهرباء عدرا
وألحقت وحدات من قواتنا المسلحة خسائر فادحة بالمجموعات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في العتيبة وعدرا والنشابية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.
 
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أمس أن وحدات من قواتنا المسلحة نفذت سلسلة عمليات امتدت من بلدة العتيبة في عمق الغوطة الشرقية إلى منطقة عدرا البلد دمرت خلالها أوكارا وتجمعات للإرهابيين في العتيبة وبسطت الأمن في منطقة محطة الكهرباء في عدرا وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى بينهم سبعة إرهابيين مما تسمى "كتيبة الفاروق".
وأضاف المصدر أن وحدة أخرى اشتبكت مع مجموعة إرهابية خلف كازية الشام الجديدة على طريق عدرا ما أسفر عن مقتل تسعة إرهابيين وإصابة آخرين.
وفي محيط عدرا تم القضاء على أعداد من الإرهابيين كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب وقتل قرب معمل الكرتون وسوق الغنم وتل الصوان وحوش الخياط.
إلى ذلك واصلت وحدات من قواتنا الباسلة عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في داريا ودوما والسبينة بريف دمشق ودمرت آليات وأدوات إجرامها وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة لاحقت مجموعات ارهابية في ساحة الزيتون ودوار الفرن وحي الجمعيات بمدينة داريا ودمرت أوكارا للأسلحة والذخيرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدد من الأليات كان الإرهابيون يستخدمونها في اعتداءاتهم بينها عدد من الدراجات النارية والسيارات بمن فيها من الإرهابيين.
وفي عمليتين نوعيتين عند مفرق بلدة الشيفونية وفي محيط دوار البلدية بمدينة دوما اوقعت وحدات من قواتنا الباسلة العديد من الارهابيين قتلى ومصابين من بينهم محمود الغزاوي.
كما نفذت وحدة اخرى من قواتنا المسلحة عملية نوعية في بلدة السبينة اسفرت عن تدمير سيارتين بما فيها من اسلحة وذخيرة واوقعت افراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين ومن بين الارهابيين القتلى سلطان المطلب.
ملخص احداث مدينة حلب وريفها ليوم الثلاثاء 16\04\2013 :
واصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في مدينة حلب وريفها وقضت على أعداد من أفرادها ودمرت آلياتهم وعرباتهم.
وذكر مصدر لمراسلة سانا أمس أن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت عمليات نوعية في كل من/منغ والعلقمية ومرعناز وحول مشفى الكندي وحندرات/بريف حلب وقتلت عددا من الإرهابيين.
كما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع المجموعات الإرهابية على طريق المسلمية عند مقطع البكارة ودمرت اربع سيارات بما فيها من اسلحة وذخيرة وارهابيين ومدفع هاون واعطبت راجمة عند معمل الاسمنت.
وأضاف المصدر ان وحدة من قواتنا المسلحة دمرت عربة مصفحة في خان العسل عند معمل الدقاق وقتلت عددا من الإرهابيين كما دمرت وحدة أخرى رافعة كانت تفكك المسروقات في الدويريني عند المحالج ومحطة جبرين.
وفي المدينة أشار المصدر الى ان وحدات من قواتنا المسلحة نفذت عمليات نوعية استهدفت تجمعات للارهابيين في باب الحديد عند مدرسة سعدالله الجابري وفي النقارين عند المواصلات والمول وكراج شويحيني ومخزن السعد ومنطقة السقيف والشيخ مقصود ما أسفر عن مقتل واصابة عدد كبير من الارهابيين.
كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة عشر سيارات بمن فيها من الإرهابيين والأسلحة بعضها مزود برشاشات في النقارين بحلب ومدفع هاون عيار 130 في مداجن الزربة.
ملخص احداث مدينة ادلب وريفها ليوم الثلاثاء 16\04\2013 :
في هذه الأثناء واصلت وحدات من قواتنا المسلحة وفي إطار مهماتها الوطنية ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقوم بترويع المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم وقطع الطرقات في عدة مواقع بريف إدلب وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت أمس تجمعات للإرهابيين في كل من مرعند وكندة وقطرون ومزرعة حاج حمود وبشلامون في ريف جسر الشغور ومزارع عمر الجمالي على طريق عين شيب ومدينتي سراقب ومعرتمصرين وموقع وادي المحاميل وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين".
وأشار المصدر إلى أن خلافا بين عناصر من جبهة النصرة ومجموعة إرهابية مسلحة أخرى في أحد المواقع بريف إدلب أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين منهم المدعو اسماعيل عرابي قائد كتيبة تطلق على نفسها / عرابي / التابعة لما يسمى /لواء سيف الاسلام/ إضافة إلى مقتل عدد من عناصر مجموعته.
من جهة أخرى ذكر المصدر أن وحدات الهندسة فككت عبوتين ناسفتين الأولى بوزن 50 كغ والثانية بوزن 20 كغ زرعهما إرهابيون على طريق عام اريحا المسطومة كانتا معدتين للتفجير عن بعد.
كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة عربة مدرعة للإرهابيين في شمال شرق كفر باسيم في خان شيخون بريف ادلب وقضت على اعداد من الارهابيين.
وذكر مصدر عسكري لسانا " أن وحدة أخرى دمرت راجمة صواريخ كانت المجموعات الارهابية المسلحة تستخدمها للاعتداء على السكان المدنيين والجيش في بلدة تل عاس في ريف ادلب".
وفي جسر الشغور استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعة مسلحة من الإرهابيين المرتزقة في حي الشيبة.
وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أن العملية أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا وجرح عدد آخر من أفراد المجموعة.
وفجر إرهابيون أمس دراجة نارية مفخخة ركنوها قرب مركز الرازي الصحي بالحي الشمالي في مدينة إدلب.
وذكر مصدر في قيادة شرطة ادلب لمراسل سانا إن التفجير الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمركز الصحي والمنازل السكنية في المكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.
ملخص احداث مدينة حمص وريفها ليوم الثلاثاء 16\04\2013 :
واصلت قواتنا المسلحة ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حمص وريفها واوقعت أعدادا من أفرادها بين قتيل ومصاب من بينهم متزعمو مجموعات إرهابية.
وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن قواتنا المسلحة واصلت ملاحقة الإرهابيين في حي باب هود بمدينة حمص حيث قضت على أحد تجمعاتهم قرب جامع الزاوية كما داهمت مقرا للإرهابيين في الحي وقضت على أعداد منهم وضبطت بداخله عددا من أجهزة الاتصال الحديثة وكاميرات البث المباشر وعبوة ناسفة تم ابطال مفعولها.
كما استهدفت وحدة أخرى مجموعة ارهابية في حي وادي السايح غربي الإشارة وقضت عل معظم أفرادها بينهم عدد من القناصين.
وأضاف المصدر إنه ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة تمكنت وحدة من قواتنا المسلحة من إيقاع عدد من أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل وجريح بالقرب من المشفى الوطني بحي القرابيص.
كما استهدفت وحدة أخرى تجمعا للإرهابيين قرب المداجن بحي الناصرة ببلدة تل دو بريف المحافظة وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.
ودمرت وحدة من قواتنا المسلحة وفي عملية نوعية أمس وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مدينة الرستن بريف حمص بمن فيه من إرهابيين كانوا يقومون بأعمال القتل والسلب والنهب والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن من بين الإرهابيين القتلى عبد الرحمن اليوسف متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها رجال الله وأفراد مجموعته.



  عدد المشاهدات: 361

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: