الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

"ملخص"إحكام السيطرة على أسواق الذهب والزرب وخيرت بيك في حلب القديمة والقضاء على متزعم مجموعة بخان الشيح وعلى "الثور الشيشاني" بريف اللاذقية
November 24, 2013 02:05

 

 كل الأخبار - سورية الآن : 

 

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة تنفيذ عملياتها الناجحة والدقيقة ضد أوكار وتجمعات المجموعات الإرهابية في عدد من المناطق

وقضت على الإرهابي علاء مسعود متزعم ما يسمى كتيبة سيف الله المسلول و7 من أفراد مجموعته في منشية خان الشيح بريف دمشق، فيما صادرت زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن. كما قضت على أعداد من الإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي ومن بين الإرهابيين القتلى أبو كليم التونسي وإرهابي يلقب بـ الثور الشيشاني أحد المتزعمين فيما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة وأبو صدام العراقي وأبو محمد العراقي وأبو عثمان البغدادي. وفي مدينة حلب أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة.
جيشنا الباسل يقضي على متزعم ما يسمى "كتيبة سيف الله المسلول" بريف دمشق ويدك أوكارا للإرهابيين ويصادر لهم قناصات وأسلحة رشاشة
فقد قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حيي برزة والقابون وقرى وبلدات بريف دمشق من بينهم متزعم ما يسمى كتيبة سيف الله المسلول وصادرت لهم قناصات وأسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة.
وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير وكر للإرهابيين في منطقة الكورنيش الوسطاني بحي جوبر بداخله مدافع وقذائف هاون كان الإرهابيون يستهدفون منه الأحياء السكنية بدمشق بينما قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عربين من بينهم إبراهيم محمود ويلقب بـ المحروس ونور الدين الدغلي.
20131123-213520.jpg
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية على محور زملكا من جهة طريق المتحلق الجنوبي وشرق مشفى الشرطة وفي محيط شركة كارز للسيارات بحرستا وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.
وفي محيط بلدة البحارية بالغوطة الشرقية تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم أثناء محاولتهم الاعتداء على حواجز للجيش بينما دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع دير عطية ومحيطها بالتزامن مع عمليات مكثفة لجيشنا الباسل على أوكار لإرهابيين في المزارع المحيطة بمدينة قارة انتهت بتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وجرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات.
ولفت المصدر إلى أن وحدات اخرى دكت تجمعات للإرهابيين في بلدة ببيلا وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم بينما قضت وحدة ثانية على ثلاثة إرهابيين في حي الجمعيات ومحيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا.
وأشار المصدر إلى ملاحقة وحدة من جيشنا الباسل لمجموعة إرهابية في مدينة الزبداني انتهت بمقتل العديد من أفرادها من بينهم علي حسين الدالاتي ويلقب بـ الأرعش وحسام كويفي بينما واصلت وحدات أخرى عملياتها ضد الإرهابيين في حيي برزة والقابون وأقعت أعدادا منهم قتلى.
وقال مصدر عسكري إن وحدة من قواتنا الباسلة لاحقت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بساتين برزة بدمشق ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين بينهم الإرهابي أبو معاوية وأبو عمر المساعد.
إلى ذلك قال المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل بالتعاون مع الأهالي ضبطت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الكسوة بريف دمشق يحتوي بنادق حربية الية وقناصات وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من الذخيرة المتنوعة، لافتا إلى أنه تم القضاء على الإرهابي علاء مسعود متزعم ما يسمى كتيبة سيف الله المسلول و7 من أفراد مجموعته في منشية خان الشيح.
مصادرة زوارق محملة أسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن ودك أوكار إرهابيين في حمص وريفها
إلى ذلك صادرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن ودكت أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من الأحياء والقرى والبلدات بحمص.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها غرب بلدة الزارة والحولة وإحباط محاولة تسلل مجموعات إرهابية من الدار الكبيرة باتجاه قرية الغاصبية.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في قرية اصمد بمنطقة المخرم بينما اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين كانوا يستقلون زوارق في بحيرة الرستن أثناء محاولتهم الوصول إلى منطقة الحولة وأوقعتهم قتلى وصادرت الزوارق بما فيها من ذخيرة وأسلحة.
وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في عمليات لجيشنا الباسل ضد أوكارهم في قرى وبلدات الخالدية وتلبيسة وعين حسين الشمالي والجنوبي ودير فول وعز الدين وبيت حجو وأحياء الورشة وباب هود والقصور والوعر.
القضاء على "الثور الشيشاني" في ريف اللاذقية
وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة بمن فيها من إرهابيين في قرى الشحرورة والحياة والعطيرة بريف اللاذقية الشمالي.
وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا إن من بين الإرهابيين القتلى أبو كليم التونسي وإرهابي يلقب بـ الثور الشيشاني أحد المتزعمين فيما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة وأبو صدام العراقي وأبو محمد العراقي وأبو عثمان البغدادي، مضيفا إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في قرية دورين ووادي حزيرين في ناحية سلمى والقضاء على العديد منهم من بينهم المصري فكري عبد الفتاح وأمجد العويد وناصر الحاج.
تدمير مستودع أسلحة وذخيرة والقضاء على متزعمين لمجموعات إرهابية بريف إدلب
في إدلب قضت وحدات من جيشنا الباسل 10 إرهابيين في عملية نوعية نفذتها صباح اليوم ضد أحد أوكارهم في قرية نحليا بمنطقة اريحا في ريف إدلب.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن العملية أسفرت عن تدمير عدد من سيارات الإرهابيين بما فيها من ذخيرة وأسلحة في حين دكت وحدة من جيشنا الباسل أوكارا وتجمعات للإرهابيين في قريتي زرزور والجانودية بجسر الشغور وأوقعت أعدادا من القتلى بين صفوفهم.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت مستودع أسلحة وذخيرة ووكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في ناحية أبو الضهور.
وأفاد المصدر بأن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في قميناس شرق مدينة إدلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
جيشنا الباسل يحكم سيطرته على أسواق الذهب والزرب وخيرت بيك في مدينة حلب القديمة
وحققت وحدات من جيشنا الباسل تقدما جديدا في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حلب القديمة.
وأفاد مصدر مسؤول لـ سانا بأن جيشنا الباسل قضى على آخر تجمعات الإرهابيين في أسواق الذهب والزرب وخيرت بيك في المدينة القديمة وأحكم سيطرته عليها.
وأضاف المصدر إنه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيون في الأسواق ومصادرة أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد أهالي المنطقة.
إلى ذلك  قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عمليات نوعية ناجحة ومكثفة ضد أوكارهم في حلب وريفها أسفرت عن تدمير أعداد من سياراتهم المحملة بأسلحة وذخيرة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارات على طريق حلب الرقة ومحور الكاستيلو شمال المدينة الصناعية في الشيخ نجار وجمعية الصحفيين وغرب خان العسل والنقارين، مضيفا إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين في مدينة الباب وشمال شرق النيرب وقرى وبلدات ماير وحريتان وعبطين وعينجارة وتادف ومحيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي وتلة الغالية.
وفي مدينة حلب أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة في أحياء صلاح الدين والأشرفية ومحلة الحميدية والسويقة بمدينة حلب القديمة وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب بينما دكت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين على دوار الحلوانية في مدينة حلب.
إلى ذلك تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حيي بستان القصر وبني زيد ومن بين القتلى محمد عكلة البكاري وإرهابي آخر يلقب بـ الدبور.
إصابة خمسة مواطنين جراء اعتداءات إرهابية على مشفى البيروني والمواطنين في حرستا
من جهة أخرى أصيب خمسة مواطنين جراء اعتداءات إرهابية على مشفى البيروني والمواطنين في حرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا ان قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت في محيط مشفى البيروني وأسفرت عن إصابة مواطنين اثنين فيما سقطت قذيفة ثانية على سطح المشفى واقتصرت الأضرار على الماديات.
وأضاف المصدر إن قذيفة سقطت على اوتوستراد حرستا ما أدى إلى تدهور إحدى السيارات العابرة وإصابة س20131123-183856.jpgائقها، لافتا إلى أن مواطنين اثنين أصيبا برصاص ارهابيين قناصين قرب مشفى البيروني ومقابل مؤسسة المياه في حرستا.
نشوب حريق في خزان بنزين بمصفاة حمص جراء قذيفة هاون أطلقها إرهابيون .. مدير المصفاة: الحريق تحت سيطرة عناصر الإطفاء
من جهة أخرى, قال مدير مصفاة حمص المهندس أكرم سلطان: "إن عناصر الإطفاء يواصلون إخماد الحريق الذي نشب في أحد خزانات البنزين جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون ظهر اليوم".
وأضاف مدير المصفاة في تصريح لـ سانا.. "إن الحريق تحت سيطرة عناصر الإطفاء الذين حاصروه ومنعوا امتداده إلى الخزانات  المجاورة ومسألة إخماده نهائيا مسألة وقت".
وكان مدير المصفاة قال في وقت سابق "إن عاملا أصيب ونشب حريق في أحد خزانات البنزين جراء سقوط قذيفة الهاون.


 



  عدد المشاهدات: 5727

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: