الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

قواتنا المسلحة تواصل تصديها للإرهابيين وتحقق تقدما في ملاحقتهم باتجاه مزارع ريما في النبك وسقوط العشرات منهم قتلى ومصابين بريف إدلب
December 06, 2013 14:52

كل الأخبــــــار - سورية الآن :
واصلت قواتنا المسلحة الباسلة تصديها للمجموعات الإرهابية وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في النبك
والغوطة الشرقية ويلدا وداريا وأحياء القابون وبرزة وجوبر. كما أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عربيد وجديدة وكويرس والوضيحي وحدادين ومحيط السجن المركزي ومحيط مشفى الكندي وصلاح الدين وحندرات وبابيص ومقطع البكارة وبيانون وبشنطرة والحيدرية في حلب، فيما سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم في قرى وبلدات جب الصفا وتل الرمان وغرب أبو الضهور بإدلب. من جهة أخرى استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة في حارة طي بمدينة القامشلي في الحسكة.

تحقيق تقدم في ملاحقة الإرهابيين باتجاه مزارع ريما في النبك والقضاء على أعداد منهم في الغوطة الشرقية ويلدا وداريا

فقد أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في النبك والغوطة الشرقية ويلدا وداريا وأحياء القابون وبرزة وجوبر أسفرت عن تدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها غرب مدينة النبك وحققت تقدما جديدا في ملاحقة فلولها في محيط طيبة باتجاه مزارع ريما جنوب غرب المدينة ومن بين القتلى أحمد الأديب وفراس خالد وزيد الفليطاني.

وأضاف المصدر إنه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي تتراوح زنتها بين 15 و50 كيلوغراما زرعها إرهابيون في الشوارع ومنازل الأهالي بالحي الغربي للمدينة بينما اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في مدينة معلولا ومحيطها وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي الغوطة الشرقية دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة الدلبة والقرية الشامية وقضت على عدد من أفرادها من بينهم عدنان جرادة وأحمد التكلى في حين أسفرت عمليات نوعية لوحدة من جيشنا الباسل عن تدمير تجمع للإرهابيين في مزارع بلدة دير سلمان وإيقاع من فيه قتلى من بينهم جهاد البطحيش إضافة إلى تدمير وكر أسلحة وذخيرة في بلدة عين ترما ومقتل الإرهابيين محروس الحنش ويوسف الحنش.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية في حرستا وقضت على اثنين من أفرادها هما خليل حمزة ومحمد درويش فيما لاحقت وحدة ثانية مجموعات إرهابية في حي جوبر ومحيط عقدة زملكا باتجاه طريق المتحلق الجنوبي وأوقعت أغلبية أفرادها قتلى من بينهم رفعت خضر.

وفي الريف الجنوبي دمرت وحدات من جيشنا الباسل وكرا يحتوي أسلحة وذخيرة في بلدة يلدا وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين من بينهم عبد الرحمن البقاعي ترافق ذلك مع عدة عمليات لوحدات أخرى في حي الجمعيات ومنطقة العلالي بمدينة داريا نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في حيي القابون وبرزة وقضت على العديد من الإرهابيين في مزارع وبساتين برزة من بين القتلى ماجد بدران ويوسف حسيان ووسيم درة.

استهداف تجمعات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حلب

وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكرى لسانا بأن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في عربيد وجديدة وكويرس والوضيحي وحدادين ومحيط السجن المركزي ومحيط مشفى الكندي وصلاح الدين وحندرات وبابيص ومقطع البكارة وبيانون وبشنطرة والحيدرية.

وقضت وحدة من جيشنا الباسل على أغلبية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها "كتيبة جند الحق" في محيط مطار كويرس بريف حلب وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين الإرهابيين القتلى حمدو مصطفى الجمعة والقناص محمود شحود الخليل الملقب بسيف الله.

كما دمرت عددا من سيارات الإرهابيين بمن فيها جنوب مشفى الكندي والسكن الشبابي وشمال النيرب والخانات ورسم بزرو وتل الضمان والمدينة الصناعية وحريتان وشرق الحاضر.

إلى ذلك أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه محلة السيد علي وقضت على معظم أفرادها.

سقوط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين فى سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل في إدلب وحمص

إلى ذلك تصدت وحدات من جيشنا الباسل لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية في تل الغار ودمرت عددا من تجمعاتهم وأوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة فى أحياء وقرى وبلدات بحمص وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة فى حيي باب هود والحميدية وشمال ساحة الري وقرب مدرسة خديجة الكبرى بحى القصور بمدينة حمص وفى أرض الشيخ إبراهيم الحكيم فى مدينة الرستن.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على احدى النقاط العسكرية فى تل الغار قرب قرية عين حسين الجنوبى فى ريف حمص وأوقعت أغلبيتهم قتلى ومصابين.

وفي إدلب ذكر مصدر عسكري أن عشرات الإرهابيين سقطوا قتلى ومصابين فى سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم فى قرى وبلدات جب الصفا وتل الرمان وغرب أبو الضهور وتل سلمو ومعرة النعمان ومعرشمشة ومعرة حرمة ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دكت أوكارا للمجموعات الارهابية المسلحة تحتوى كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في قرى مرعيان وكفرلاتا وكفرنجد فى ريف أريحا.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرية جدار بكفلون وتدمير سيارتين محملتين باسلحة وذخيرة في حين تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمجموعات إرهابية تابعة لـ جبهة النصرة حاولت قطع الطريق الدولي قرب قريتي معترم وكفر نجد وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة يسفر عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة 30 بجروح في حارة طي بالقامشلي

من جهة أخرى استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون اليوم جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة في حارة طي بمدينة القامشلي في الحسكة.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا إن الإرهابي الانتحاري فجر نفسه بسيارة محملة بالتبن في منطقة مكتظة بالمواطنين ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة 30 آخرين إصابات أغلبيتهم خطيرة حيث تم نقلهم إلى مشفى القامشلي الوطني لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأضاف المصدر إن التفجير الإرهابي ألحق أضرارا مادية كبيرة بعدد من منازل المواطنين والمحال التجارية والسيارات وشبكات الكهرباء والهاتف في المكان.

استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم أطفال في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية بإدلب

إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب آخرون بينهم أطفال نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على عدد من الأحياء السكنية بمدينة إدلب.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا إن إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون حيي الشيخ ثلث والقصور ومساكن المعلمين والمدخل الجنوبي لمدينة إدلب ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 17 مواطنا بينهم 6 أطفال إصابات بعضهم خطرة.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية ألحقت أضرارا كبيرة في عدد من المنازل والسيارات في المكان.



  عدد المشاهدات: 5660

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: