الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

"مصادر عسكرية وأمنية: "الجيش السوري يسيطر على طريق "حمص- دمشق" الدولي بالكامل" "وسيطرة كاملة على منطقة النبك"
December 10, 2013 01:22

كل الأخبـــــار : سيطر الجيش على طريق "حمص- دمشق" الدولي بالكامل مع تقدم كبير في في مزارع النبك بعدما تم السيطرة على مدينة النبك شمال دمشق اليوم الاثنين والتي أصبحت شبه خالية من المرتزقة.
عثر على مستودعات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المنطقة
وأكد المصدر العسكري، أن قوات الجيش "بسطت سيطرتها على مدينة النبك في ريف دمشق بعد سلسلة من العمليات الدقيقة كان آخرها ليل أمس وما زالت تلاحق فلول التنظيمات الإرهابية في المزارع المحيطة".

وذكر مصدر أن وحدات الجيش نفذت عدة عمليات في محيط النبك ومزارع ريما جنوب غرب النبك أسفرت عن تدمير 4 سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة ومدفع عيار23 ملم مضاد للطيران ومقتل مايزيد عن 250 من المسلحين المرتزقة أغلبهم غير سوريين.

ويتوقع اعادة فتح الطريق خلال فترة قصيرة وفقاً للمعطيات العسكرية والأمنية وما يراه الجيش مناسباً بحيث لا يتعرض أي من المدنيين للأذى والاصابات.
 
 ونقلت الزميلة ديمة ناصيف عن مصادر عسكرية تأكيدها السيطرة على النبك بعد عشرة أيام من المعارك العنيفة، فيما يلاحق الجيش المسلحين الذين هربوا من المدينة باتجاه مزارع ريما.

وبحسب المصادر نفسها فقد تم العثور على مستودعات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المنطقة. وبسيطرة الجيش السوري على النبك يمكن القول إن الطريق الدولية بين دمشق وحمص أصبحت شبه آمنة.


دك أوكار الإرهابيين في ‫ ‏حلب‬ وريفها وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم
وفي التطورات العسكرية في شمال سورية، أفاد مراسل الميادين بأنّ الجيش السوري صدّ هجوماً لمسلّحي المعارضة على مشفى الكندي شمال حلب، فيما تجددت الإشتباكات في معارة الأرتيق شمال غرب المدينة. 


و أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت لهم أسلحة بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة وذخيرة متنوعة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قرب دباغات الوضيحي والسكن الشبابي في حي الأشرفية بينما دمرت وحدة من جيشنا الباسل سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في قرى عربيد وكويرس وكصكيص ومحيط سجن حلب المركزي وجنوب المدينة الصناعية وشرق مطار النيرب.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين في مناطق الشيخ سعيد وعندان وكفين والنقارين ودمرت سيارات محملة باسلحة وذخيرة على محور الكاستيللو الجندول وشمال كفرناها وشرق قرية المهدوم في ريف حلب الشرقي.

إلى ذلك تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في عمليات نوعية مركزة ودقيقة في محيط مشفى الكندي وإيقاع عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وكانت وحدات من جيشنا الباسل قضت أمس على الإرهابي خالد الابراهيم الملقب أبو سليمان متزعم ما يسمى "لواء الإسلام" التابع لما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" في محيط مشفى الكندي.
العثور على نفق بطول 200 متر يصل بين حيي الغوطة والقرابيص بمدينة حمص

وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عدد من القرى والبلدات في حمص وإدلب ودرعا وعثرت على نفق للارهابيين كانوا يستخدمونه في تخزين الاسلحة على اطراف مدينة حمص.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بانه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قريتي كفرلاتا ومرعيان بريف إدلب إضافة إلى ايقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في بلدتي الشويحة والبراغيثي شرق مطار أبو الضهور.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية ضد مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين المليحة الشرقية وناحتة في ريف درعا الشرقي أسفرت عن مقتل جميع أفراد المجموعة وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي حمص ذكر مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين في حي باب هود ومزرعة بيت أم رياض في محيط مدينة الرستن بينما أحبطت وحدة ثانية محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من قرية الغاصبية باتجاه مفرق الدوير وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر مسؤول إنه تم العثور على نفق بطول 200 متر يصل بين حيي الغوطة والقرابيص على أطراف مدينة حمص مجهز بإنارة كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة وتخزينها.



  عدد المشاهدات: 5746

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: