الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

"ملخص" وحدات من قواتنا المسلحة تواصل تقدمها بنجاح في ملاحقة الإرهابيين بمدينة عدرا العمالية وتقضي على عشرات المرتزقة في درعا وإدلب
December 18, 2013 01:04

كل الأخبـــــــــــار :
واصلت وحدات من قواتنا المسلحة أمس تقدمها بنجاح في ملاحقة الإرهابيين بمدينة عدرا العمالية السكنية وأوقعت أعدادا من الإرهابيين
قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من جنسيات عربية في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في دوما وجوبر ويبرود ودمرت زوارق محملة أسلحة وذخيرة للإرهابيين في بحيرة الرستن كما أوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين بينهم قناصون وإرهابيون من الجنسية الأردنية في قرى وبلدات بحمص ودرعا.
20131217-221936.jpg
وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من قواتنا المسلحة تواصل تقدمها بنجاح في ملاحقة الإرهابيين بمدينة عدرا العمالية السكنية في ريف دمشق وأحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية في مناطق متعددة من المدينة بعد القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تتحصن بداخلها.
وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دكت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في دوما ومزارع عالية وبلدة الريحان بما فيها من أسلحة وذخيرة بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدة الشيفونية.
وأضافت المصادر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية شرق الكورنيش الوسطاني وقرب برج المعلمين وعند مدرسة الجهاد العربي وفي محيط الحمام العتيق بحي جوبر بينما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية في محيط عقدة زملكا وأردت غالبية أفرادها قتلى.
وفي الريف الشمالي لدمشق أوقعت وحدات من الجيش 15 إرهابيا قتلى عند دوار الشوايا والمنطقة الصناعية في يبرود ودمرت لهم عددا من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة.
تدمير زوارق محملة أسلحة وذخيرة للإرهابيين في بحيرة الرستن وإيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين في حمص ودرعا
إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل أمس سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في عدد من القرى والبلدات بريف حمص.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى قريتي البرغوثية وعرشونة في ريف المخرم إضافة إلى إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في قريتي الدار الكبيرة والغنطو.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة قرب دوار مصلبة الأشتر وقضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في شارع ستاريكو في مدينة الرستن ومن بين القتلى حسن الاشتر وزهران الدالي.
وأفاد المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت زوارق محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في بحيرة الرستن بريف حمص في حين قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين قرب دوار الكهرباء ودوار الساعة بالرستن.
كما أسفر انفجار قذيفة أثناء قيام إرهابيين بتجهيزها داخل أحد الأوكار في مدينة بنش عن مقتل خمسة إرهابيين من جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة الارهابي وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومن بين القتلى أنس يوسف عبيد وماهر سميسم وأسعد عقيل السيد ومحمد مدرك.
وأفاد مصدر لـ سانا إن وحدات من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات ارهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية قرب مشفى درعا الوطني وقسم شرطة المحطة وساحة بصرى وقضت على العديد من أفرادها من بينهم أحمد الكراد مما يسمى كتيبة أكناف العمري.
وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على نقطة عسكرية قرب مشفى جاسم الوطني وإيقاع أفرادها قتلى من بينهم متزعم جبهة النصرة في مدينة انخل الأردني الملقب أبو الوليد والأردنيان أبو قتادة وأبو أحمد المهاجر وخالد صلاح محمود الجباوي وإبراهيم المصري الملقب أبو زيد.
ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير سيارة بيك آب محملة بأسلحة وذخيرة والقضاء على أعداد من الإرهابيين بينهم ثلاثة قناصين شمال الجامع الاسود وشرق الخزان في بلدة عتمان في حين قضت وحدة من جيشنا الباسل على تجمعات لإرهابيين في منطقة الجمرك القديم بدرعا البلد وشارع الأردن.
القضاء على إرهابيين بعضهم من الجنسيات المصرية والأردنية والتونسية في حلب وإدلب
إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من الجنسيات المصرية والأردنية والتونسية في عمليات نوعية ضد أوكارهم في أحياء وقرى وبلدات في حلب وإدلب أسفرت عن تدمير العديد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الشعار والسكري والجزماتي والحيدرية والصاخور والنقارين وهنانو والأنصاري ودمرت أوكارا للمجموعات الإرهابية في كرم الدادة والسكن الشبابي والشيخ ضاهر وطريق الهلك وغرب النيرب والمنطقة الصناعية بمدينة حلب.
وأضاف المصدر أنه تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط سجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي إضافة إلى القضاء على تجمعات للإرهابيين في منطقة الباب ومزارع الشهابي وكويرس وعربيد وكعيكص.
وفي إدلب سقط عشرات الإرهابيين قتلى في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل في منطقة العامرية بمعرة النعمان بريف إدلب ومن بينهم الليبي رياض صلاح الدين والأردني محمود الياسين والمصري هايل الجارور والتونسي فراس شحادة المحمد والجزائري عيسى مسعف الغتت إضافة إلى محمد معروف ومعلا الأحمد ورادان عبد الحبيب وعلي الأبرش وعبد الرزاق النجار.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات الملند ومحيط جبل الأربعين وبزابور.
سقوط عدد من الإرهابيين قتلى في اقتتال وقع بينهم إثر خلاف على تقاسم النفط المسروق
كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء وقرى وبلدات في دير الزور والحسكة بعضهم مما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي.
وأفاد مصدر لمراسل سانا إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسمي نفسها لواء جند العزيز في حي الحويقة بمدينة دير الزور وأوقعت جميع أفرادها قتلى من بينهم أسامة الحسيني الملقب بـ أبي البراء متزعم المجموعة.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في حيي الجبيلة والصناعة بينما دمرت وحدة من جيشنا الباسل ثلاث سيارات مجهزة برشاشات ثقيلة للإرهابيين قرب بلدة عياش وعلى طريق دير الزور تدمر وأوقعت جميع من فيها قتلى من بينهم منذر فاضل.
إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى في اقتتال وقع بينهم إثر خلاف على تقاسم النفط المسروق قرب بلدة ذيبان ومن بين القتلى محمد جدعان المنادي.
وفي الحسكة قضت وحدة من جيشنا الباسل أمس على تجمع للإرهابيين في محيط حقل تشرين النفطي ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.



  عدد المشاهدات: 5561

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: