الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

«داعش» تعدم أمير «جبهة النصرة» بالرقة .. والإرهابيون يفرون من حلب باتجاه تركيا
January 15, 2014 04:05

كل الأخبار : 
تواصلت المعارك والاشتباكات على عدة محاور في بعض المحافظات السورية لتسجل مزيدا من تقدم الجيش العربي السوري والقضاء على العديد من الإرهابيين ودحرهم لتغدو الأوضاع الميدانية في قبضة الجيش أكثر فأكثر.
وقضت وحدات من الجيش أمس على إرهابيين بعضهم من «الجبهة الإسلامية» و«جبهة النصرة» ودمرت لهم عدداً من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في مدينة عدرا العمالية ودوما وجوبر وعربين والزبداني وداريا وخان الشيح ويبرود بريف دمشق.
ونقلت وكالة «سانا» نقلا عن مصادر أنه تم تدمير ثلاث سيارات إحداها مزودة برشاش ثقيل جنوب غرب مدينة عدرا العمالية إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة من «الجبهة الإسلامية» بكامل أفرادها قرب شعبة الهلال الأحمر في مركز المدينة.
وفي ريف اللاذقية قضت وحدات من الجيش أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بعض أفرادها من الجنسيات السعودية والقطرية والليبية والتركية ودمرت لهم العديد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة.
وفي درعا تصدت وحدات من الجيش لإرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية ودكت عدداً من أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء وقرى وبلدات بدرعا.
وفي حلب فرت مجموعات مسلحة من داخل المدينة، وخصوصاً في الأحياء الشرقية للمدينة، متوجهة إلى الريف الشمالي أو إلى تركيا خشية حصارهم بعد نجاح الجيش العربي السوري في تذليل جبهة النقارين والسيطرة عليها، وعزمه استرجاع مدينة الشيخ نجار الصناعية المتاخمة لها وصولاً إلى فك الحصار المفروض على سجن حلب المركزي ليكمل الطوق المحكم حول المدينة.
من جهة أخرى نفذ عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» حكم الإعدام بحق أمير «جبهة النصرة» في مدينة الرقة أبو سعد الحضرمي مع أكثر من 100 معتقل لديها من «الجبهة الإسلامية».
في المقابل أصدرت «الجبهة الإسلامية» بياناً خاطبت فيه الدولة الإسلامية في العراق والشام، ووجهت لها إنذاراً وأعطتها مهلة لا تتعدى الـ24 ساعة من أجل وقف انتهاكاتها وإخراج المعتقلين وتسليم أسلحتها، كما قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
وفي حمص خيم هدوء تام في جميع أحياء المدينة بما فيها القديمة منها، وشهدت أول من أمس حركة طبيعية ونشطة للمواطنين واعتيادية لطلاب الجامعات والموظفين ولم يعكر صفو المدينة سوى سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على حي الميدان، وتحدثت مصادر أهلية وأخرى مطلعة في المدينة لـ«الوطن» عن إصابة ما لا يقل عن عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال وألحقت بممتلكاتهم الخاصة أضرار مادية جسيمة في شارع النيسابوري بحي الميدان جراء سقوط القذيفة التي أطلقها إرهابيون من حمص القديمة باتجاه الحي المذكور.



  عدد المشاهدات: 5492

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: