الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجعفري: سورية تحضر لملاحقة السعودية وتركيا وقطر قضائيا.. لم يعد سراً أن الإرهاب التكفيري الوهابي جذوره سعودية
January 15, 2014 11:52


كل الأخبار / نيويورك- سانا
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أنه لم يعد سرا أن الإرهاب التكفيري الأصولي الوهابي جذوره سعودية مشيرا إلى أن المئات إن لم يكن الآلاف ممن يقاتلون في صفوف "جبهة النصرة " و"الجبهة الإسلامية" سعوديون.
واعتبر الجعفري في مقابلة له مع "الميادين نت" أن رعاية السعودية لـ "المركز الدولي لمكافحة الإرهاب" هي من كبريات الفضائح في منظومة الأمم المتحدة، مضيفا أن المخابرات السعودية تتعامل مع المخابرات التركية لإدخال القاعدة من اليمن إلى سورية و"الجبهة الإسلامية" اختراع استخباراتي سعودي.
ولفت الجعفري إلى أن سورية تحضر لملاحقة السعودية وتركيا وقطر قضائيا من خلال مئات الوثائق والرسائل التي تودعها لدى الأمم المتحدة وتدين فيها هذه الدول وسيأتي توظيفها في الوقت المناسب.
وقال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة إنه لا معنى للحوار السياسي إذا لم يتوقف العنف والإرهاب وبعض الأطراف لم تفهم هذه النقطة بعد.
وأشار إلى أن دعم الولايات المتحدة للعراق بالسلاح ودعم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن لخطة الحكومة العراقية في الأنبار مؤشر على بدء التحول نحو مكافحة شاملة للإرهاب ورعاته في المنطقة.



  عدد المشاهدات: 5586

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: