الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

“الجيش الحر" يعتبر "الإخوان" تنظيماً "إرهابياً".. ويطالب القاهرة بطرد "الإئتلاف"
February 21, 2014 13:50

كل الأخبار - عربي برس :
أعلنت القيادة المشتركة "للجيش الحر" وقوى "الحراك الثوري"، أمس الخميس، عن تصنيف “الإخوان المسلمين بسوريا كـ”جماعة وتنظيم إرهابى".
وأصدرت القيادة المشتركة بيان صحفى قالت فيه "أنه تم استنفاذ كافة الوسائل والأساليب والطرق السلمية لردع جماعة الأخوان المسلمين في سوريا عن ممارساتها البعيدة كل البعد عن قيم ومبادئ الدين الإسلامي والعمل الوطني وانسياقهم الكامل خارج الأجندة الوطنية، وبث روح الفتنة والوهن والتخابر مع قوى وأجهزة معادية لسورية الدولة والشعب، والتآمر على القوى السياسية والثورية بهدف السيطرة على مفاصل المعارضة السياسية والهيمنة على مقدرات وإمكانيات الثورة وسرقة أموال الإغاثة وتحويلها لمال سياسي"، بحسب ما أوردت وكالة "الشرق الأوسط".
كما اتهمت القيادة المشتركة “إخوان” سوريا بـ"تخزين السلاح والذخائر ومنعه عن الجيش السوري الحر واستثمار ضعف المعارضة وانقساماتها وممارسة الاستبداد والإقصاء وشراء الذمم والولاءات للهيمنة وللبروز كأقوى تيار معارض ومنظم في سباق محموم وتعطش للوصول للسلطة وبأي ثمن".
وأوضحت القيادة المشتركة – فى بيانها – أنه وبعد التشاور فقد قررت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر وقوى الحراك الثوري إعلان جماعة الأخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيما إرهابيا".
وحل جميع الأذرع العسكرية والأمنية التابعة للجماعة على الأراضي السورية، ومصادرة جميع مستودعات ومخازن الأسلحة والذخائر التي تمتلكها الجماعة في سوريا، ومنح "الضباط والعسكريين والمدنيين" الذين التحقوا بالأذرع العسكرية للجماعة نتيجة ظروفهم الاقتصادية مهلة أسبوع واحد للانشقاق عنها و الالتحاق بكتائب" الجيش الحر"..".
وأضافت القيادة المشتركة انها قررت أيضا "إعتقال قيادات وأعضاء الجماعة فور دخولهم الأراضي السورية بموجب مذكرات الاعتقال الرسمية الصادرة عن القيادة".
وقالت انه تنفيذا للقرارات “نطالب قيادة الائتلاف والمجلس الوطني طرد جميع أعضاء الجماعة والتنظيم منهما".
وأشارت القيادة المشتركة انه يتم أيضا حظر افتتاح مكاتب أو فروع لجمعيات أو مؤسسات تتبع للتنظيم الدولي للجماعة على الأراضي السورية وتمنع دخول ممثلين أو موفدين عنها وتحظر إقامتهم أو زيارتهم أو عبورهم الأراضي السورية.
وأضافت انه تنفيذا لقراراتها سيتم إخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب لعام 1998م بهذا القرار، وإخطار قطر وليبيا والسودان بالقرار.
وبحسب البيان: ستقوم القيادة المشتركة للسورى الحر بـ إخطار الحكومة المصرية بالقرار وطلب عدم سماحها افتتاح مقرات أو فروع "للائتلاف" أو "المجلس الوطني" أو القيام بأنشطة أو زيارات للأراضي المصرية إن كانت ستضم قيادات أو ممثلين عن "جماعة الإخوان".
كما أعلنت القيادة المشتركة انه سيتم تفويض جميع "المجالس العسكرية" و"الثورية" والقوى المسلحة تفويضاً كاملا باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ بنود هذا القرار.
 



  عدد المشاهدات: 5219

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: