الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

احتفال فني في نقابة الفنانين بمناسبة ذكرى تأسيس حزب البعث
April 07, 2014 05:47


كل الأخبار / سانا
أقامت نقابة الفنانين أمس احتفالا فنيا في مقر النقابة بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بحضور عدد من الفنانين السوريين.
وقالت الفنانة فاديا خطاب نقيب الفنانين لـ سانا "إن احتفالنا اليوم يعبر عن امتناننا لحزب البعث العربي الاشتراكي لما قدمه طيلة سنوات نضاله لكل شرائح المجتمع السوري وخاصة الفنانين الذين نالوا حقوقهم ومكانتهم التي يستحقونها في ظل قيادته للدولة والمجتمع".
وأضافت خطاب ..إن الحزب استطاع أن يطور نضاله خلال مسيرته منذ التأسيس وحتى الآن بما يتناسب مع كل مرحلة ومتطلباتها وكان وما زال في طليعة المقاومين والمدافعين عن كامل حقوق الأمة العربية من المحيط الى الخليج وعلى كل الصعد من خلال وقوفه في وجه المخططات الرامية للنيل من هذه الامة موجهة التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين يضحون بأرواحهم في سبيل عزة وكرامة سورية وشعبها.
بدوره قال الفنان محسن غازي نائب نقيب الفنانين "إن ميلاد حزب البعث ذكرى تمثل محطة عظيمة في تاريخ الشعب العربي عموماً والشعب السوري خصوصاً" مبيناً أن هذه الذكرى أسست لحالة من التطور المتجدد تعنى بشؤون المجتمع بكل قطاعاته.
وأوضح غازي أن حالة التجدد التي طرحها حزب البعث العربي الاشتراكي وما زالت تشجع على التطور والابداع وتنادي بتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية وهذه هي المرتكزات والأسس لمطالب الشعب العربي عموماً مبيناً أن الفنانين السوريين هم مكون أساسي من المجتمع السوري حيث يعنى هذا المكون بشؤون الثقافة والابداع ونشر رسالة المحبة للجميع.
من جانبه أشار الفنان محمد زغلول رئيس فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين إلى أن الحزب اثبت قدرته على التواجد في كل المجالات والساحات في الوطن من خلال ملامسته لهموم المواطنين وعمله الدؤوب للتخفيف من آثار الأزمة ووقوفه الى جانب الجيش العربي السوري في مواجهة الاعتداءات الارهابية على الوطن.
واعتبر الفنان كمال حريري أن نقابة الفنانين "هي نبتة غرسها حزب البعث" وأعطت ثمارها للمجتمع السوري عموماً وقدمت صورة مشرفة عن الفن السوري للعالم أجمع مبيناً أن من واجب الفنانين لوقوف في هذا اليوم للاحتفال بهذه الذكرى العزيزة على قلوب كل السوريين وخاصة الفنانين الذين تمتعوا بمنجزات ودعم الحزب طيلة السنوات الماضية.
وقال الفنان هادي بقدونس إن احتفالنا اليوم هو "تعبير بسيط عن الشكر للحزب على كل منجزاته التي قدمها للمجتمع السوري عموماً في الصحة والتعليم والثقافة والاقتصاد والرياضة وللفنانين خصوصاً من خلال إنشاء نقابة لهم تدافع عن حقوقهم في التقاعد والرعاية الصحية والعمل إضافة للمنشآت الثقافية والفنية من دار الأوبرا والمسارح والمعاهد الفنية وغيرها".
وقالت الفنانة انطوانيت نجيب "إن مشاركتي اليوم في هذا الاحتفال تعبير عن مشاعر الامتنان لحزب البعث الذي قدم للفنانين كل ما كانوا بحاجته وهذه مشاعر كل السوريين الذين تمتعوا بمنجزات الحزب طيلة السنوات الماضية".
وأشارت الفنانة أميرة خطاب إلى أن ميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي "هو فخر لكل سوري وللأجيال القادمة" موجهة التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية.



  عدد المشاهدات: 4781

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: