الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

البطريرك لحام: مستقبل العالم مرتبط بأن تكون سورية بلد السلام
December 19, 2014 09:44

البطريرك لحام: مستقبل العالم مرتبط بأن تكون سورية بلد السلام

كل الأخبار / سانا
أكد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك أن مستقبل العالم مرتبط بأن تكون سورية بلد السلام والأمان والمحبة والتعاون مشيرا إلى أن الأفكار التكفيرية خطر على العالم وليس على سورية فقط إذ ان قلب المعركة فيها ولكنها أتت من الخارج.
وأوضح لحام في مقابلة مع التلفزيون العربي السوري بثت أمس أن سورية ستتجاوز محنتها بتعاون أبنائها داعيا الدول المعتدية عليها إلى الكف عن ذلك وإعطائها السلام.
وبين لحام أن دور رجال الدين من كل الطوائف هو محاربة الفكر التكفيري ونشر مبادئء التسامح والمحبة مؤكدا ضرورة تقوية اللقاءات الدينية وزيادة الوعي وصنع خارطة طريق لمواجهة الخطر التكفيري الكبير.
وكشف لحام أنه سيتم اطلاق شمعة اسمها /شعلة الأمل والسلام لسورية/ بمناسبة عيد الميلاد ستوزع في سورية والمنطقة ومبادرة بمختلف اللغات من أجل السلام في سورية معربا عن أمله أن يكون عيد الميلاد هذا العام أملا جديدا في قلب كل سوري وكل محب لسورية.
وأوضح لحام أن تهجير المسيحيين من المنطقة هو أداة لإيجاد فكر تكفيري والتقوقع لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي وبالتالي سيكون الإنسان العربي مهددا وقال.. “إذ أفرغ العالم العربي من المسيحيين سيعيش في عزلة وقوقعة” داعيا المسيحيين إلى البقاء ببلدانهم في المشرق مهد الحضارات كي لا يصبح مجزأ ومبعثرا.



  عدد المشاهدات: 3901

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: