الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

زراعة أكثر من 18 ألف هكتار بالقمح في درعا و انتخاب المجلس الجديد لفرع نقابة الأطباء بدرعا و تربية درعا تزود مدارس ازرع والصنمين وبصرى بـ 63 ألف ليتر من مازوت التدفئة
December 26, 2014 12:30

زراعة أكثر من 18 ألف هكتار بالقمح في درعا و انتخاب المجلس الجديد لفرع نقابة الأطباء بدرعا و تربية درعا تزود مدارس ازرع والصنمين وبصرى بـ 63 ألف ليتر من مازوت التدفئة

كل الأخبار / درعا- سانا
وصلت مساحة الأراضي المزروعة بالقمح المروي بمحافظة درعا إلى /5/ آلاف هكتار و البعل إلى /5ر13/ الف هكتار و الشعير إلى /8380/ هكتارا منذ بداية الموسم الزراعي الحالي وحتى الآن.
وأشار مدير الزراعة بالمحافظة المهندس عبد الفتاح الرحال في تصريح  لمراسل سانا إلى أنه نتيجة للأمطار التي شهدتها المحافظة تسارعت وتيرة الزراعات الشتوية لافتا إلى أن المديرية تتعاون مع الفلاحين لتامين مستلزمات الموسم الزراعي /2014/2015/ وتخطط لزراعة /12842/ هكتارا بالقمح المروي و /64513/ هكتارا بالقمح البعل و/27938/ هكتارا بالشعير.
 
110

انتخب فرع نقابة الأطباء بدرعا اليوم أعضاء مجلس فرع النقابة والأعضاء المتممين لدورة 2015-2019.
وفاز في الانتخابات لعضوية مجلس الفرع عبد الغفار كيوان وعبد الودود الحمصي وجمال الرفاعي ووهيب الأحمد وعلي الأيعد وياسر النصير وايمن العاسمي وبعضوية الاعضاء المتممين وليد الشنور وحسن المسالمة ومحمود اللباد وعبد المعين الربداوي ومصطفى الجوابرة وفريد الأصفر ومعروف عساودة وعدنان السلامة وعبد الكريم خليفة وقاسم كيوان.
وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن الوطن اليوم بحاجة إلى جهود جميع كفاءاته العلمية ومنها الطبية حيث يتصدى الأطباء لمهمة إنسانية جليلة وخاصة خلال الظروف الراهنة لجهة علاج المرضى والجرحى.22
بدوره أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى أن وعي الأطباء وإدراكهم مسؤولياتهم ودورهم الإنساني والوطني أسهم في دعم القطاع الصحي واستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال الأزمة.
بدوره دعا نقيب اطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن إلى اختيار الأطباء لممثليهم الأقدر على تحمل المسؤولية والارتقاء بالعمل النقابي وبالخدمات الطبية المقدمة للمجتمع.
 
1

هذا و قد خصصت محافظة درعا اليوم مدارس الحلقة الأولى في مدن الصنمين وازرع وبصرى بنحو 63 ألف ليتر من مادة مازوت التدفئة.

وأشار مدير التربية حسين دمارة في تصريح لمراسل سانا إلى أن مدارس مدينة ازرع رفدت بـ 34 ألف ليتر والصنمين بـ 24 ألف ليتر وبصرى بخمسة آلاف ليتر مبينا أن المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية استكملت توزيع 44 ألف ليتر على مدارس الحلقة الأولى بمدينة درعا.

وعزا دمارة التأخر في توزيع المادة على المدارس “إلى الإجراءات الإدارية الخاصة بتعديل أسعار القسائم على ضوء ارتفاع أسعار المازوت ونقص الكتل المالية المرصودة لهذا الجانب”.

ويتبع لمديرية تربية درعا 696 مدرسة في الخدمة تحوي 5582 شعبة صفية للتعليم الأساسي و 544 شعبة للتعليم الثانوي و127 للمهني إضافة إلى 4 معاهد تضم 63 شعبة صفية و5 دوائر للصحة والكتب المدرسية والتدريب التربوي والامتحانات والدائرة الفرعية.

 



  عدد المشاهدات: 4737

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: