الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

القنيطرة - الزراعة تبدأ توزيع الغراس المثمرة للموسم الزراعي الحالي و المحافظ يؤكد على توفير مستلزمات فرع المؤسسة الاستهلاكية لمنع الاحتكار و توفير مستلزمات العمليتين التربوية والتعليمية في مدارس المحافظة واحتياجات الأسر في مراكز الإقامة المؤقتة
December 26, 2014 12:42

القنيطرة - الزراعة تبدأ توزيع الغراس المثمرة للموسم الزراعي الحالي و  المحافظ يؤكد على توفير مستلزمات فرع المؤسسة الاستهلاكية لمنع الاحتكار و توفير مستلزمات العمليتين التربوية والتعليمية في مدارس المحافظة واحتياجات الأسر في مراكز الإقامة المؤقتة

كل الأخبار / القنيطرة- سانا
بدأت مديرية زراعة القنيطرة بتوزيع الغراس المثمرة على الجمعيات الفلاحية التعاونية والفلاحين بشكل مباشر.
وأوضح مدير زراعة القنيطرة المكلف شامان الجمعة لمراسل سانا اليوم أن أعمال قلع وتجهيز الغراس بدأت في مشتل نبع الفوار لإنتاج الغراس المثمرة منذ بداية الشهر الجاري وأن حصة المحافظة المعدة للبيع خلال الموسم الزراعي الحالي تشمل 6 آلاف غرسة تفاح و 5 آلاف من الإجاص و 9 آلاف من الكرز آلاف من الدراق و3 آلاف لوز و ألف من غراس عقل التين ونحو ألف من الجوز البذري وجميعها من الغراس المطعمة.
ولفت إلى أن عمليات البيع تتم عن طريق الجمعيات التعاونية وللمواطن بشكل مباشر وفق التسعيرة التي حددتها وزارة الزراعة حيث تباع غرسة التفاح ب59ليرة للقطاع الخاص و58 ليرة للتعاونية بينما تباع غرسة الإجاص ب64 ليرة للخاص و63 للفلاحين وتباع غراس التين واللوز والدراق والجوز ب54 ليرة للخاص و 53 ليرة للجمعية الفلاحية مبينا أن مركز إنتاج الغراس الوحيد لهذا العام في قرية نبع الفوار يشهد حركة بيع جيدة.

sana.sy3

و قد طلب محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر من العاملين في فرع المؤسسة الاستهلاكية بالمحافظة الالتزام بالدوام ووضع لوائح بالأسعار في مكان واضح وحسن استقبال المواطنين.
وأشار المحافظ خلال تفقده صالة الاستهلاكية بمدينة البعث إلى ضرورة العمل والتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة العامة للخزن والتسويق لافتتاح فرع للخضار والفواكه في المحافظة وتوفير مستلزمات صالات ومراكز البيع وتقديم الدعم لفرع المؤسسة ومراكز البيع بالمحافظة وفي تجمعات النازحين.
وأكد عبد القادر أنه سيتم توفير تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والتموينية والأدوات الكهربائية والألبسة والزيوت والسمون بأنواعها لمنع الاحتكار وكسر الأسعار والحد من ظاهرة “استغلال تجار السوق والمحال التجارية” لحاجة المواطن.
يشار إلى أن قيمة مبيعات فرع المؤسسة منذ بداية العام وحتى منتصف كانون الأول الجاري بلغت 178 مليون ليرة.

1


كما شدد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر على ضرورة بذل الجهود الممكنة لتوفير مستلزمات العمليتين التربوية والتعليمية في جميع مدارس المحافظة سواء بالقنيطرة أو في تجمعات النازحين بدمشق وريفها.

ودعا المحافظ خلال تفقده اليوم سير العملية التربوية في عدد من مدارس تجمعات النازحين بالزاهرة ومجمع التضامن التربوي بدمشق الى توفير احتياجات المدارس ولا سيما الكتاب المدرسي والقاعات الدراسية في ضوء ازدياد اعداد الطلبة المهجرين.

وخلال تفقده مركز الإقامة المؤقتة في الزاهرة اشار المحافظ إلى ضرورة تأمين احتياجات الاسر من مستلزمات معيشية ومواد غذائية وطبية ضمن الامكانات المتوافرة وبما يخفف معاناتهم.








  عدد المشاهدات: 3616

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: