الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

إعادة الأمن والاستقرار لمزرعة العكاري وتل الصر بريف القصير.. القضاء على إرهابيين وتدمير سيارتين مفخختين في ريف دمشق
May 22, 2013 13:04


كل الأخبار - سانا
واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في مدينة القصير والحميدية وأعادت الأمن والاستقرار إلى مزرعة العكاري وتل الصر في ريف القصير بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين وأوكارهم.
وأفاد مراسل سانا من مدينة القصير إنه تم اكتشاف أنفاق في الحارة الغربية من مدينة القصير كان الإرهابيون يستخدمونها في التنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة إضافة إلى تفكيك عشرات العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون في منازل المواطنين والطرقات العامة بالمدينة لمنع تقدم بواسل جيشنا داخل المدينة.
20130522-194426.jpg
وذكر مصدر عسكري في حمص إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والاستقرار إلى مزرعة العكاري وتل الصر بعد أن قضت على آخر تجمعات الارهابيين وفككت عشرات العبوات الناسفة زرعها إرهابيون قبل أن يقضوا تحت ضربات جيشنا الباسل في حين واصلت وحدات أخرى ملاحقتها لفلول الإرهابيين في بلدة الحميدية بريف القصير.
وأضاف المصدر انه تم تدمير أعداد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم بما فيها من أدوات إجرامية في قرى وبلدات عقرب وكيسين والغنطو وتلبيسة والمشجر الجنوبي وبيت حجو والبويضة الشرقية والرستن ومن الإرهابيين القتلى محمد عبد القادر شمسين الملقب بـ "النمس" متزعم مجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها /كتيبة رجال الله/ وخالد منصور مما يسمى /كتائب الحمزة/.
20130522-194447.jpg
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال قتل وسلب ونهب وقطع للطرقات على الطريق بين الضبعة وعرجون ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.
وفي مدينة حمص أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء القرابيص والخالدية وجورة الشياح والحميدية والورشة وبساتين الوعر ومن الإرهابيين القتلى المدعو أنس صويبي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وكامل أفراد مجموعته.
جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين ويدمر أوكارهم في عدد من بلدات ريف دمشق
في ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة من أدواتهم الإجرامية في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في حرستا والجربا وعربين.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم اثنان من متزعمي المجموعات الإرهابية في حرستا هما اسامة عمر الجبه جي واياد رحيم إضافة إلى إرهابي يلقب بـ أبو محمد الحشاش وآخر يدعى أبو صالح.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت خلال عملية نوعية في مزارع العب في منطقة دوما تجمعا للإرهابيين وأسلحة وذخيرة وقضت على عدد منهم من بينهم عبد اللطيف الدبس.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في عربين ومن بين القتلى أحمد البقاعي وعامر الحاج في حين واصلت وحدات أخرى ملاحقة الإرهابيين في المزارع المحيطة ببلدات الجربا والبحارية وقيسا وقضت على أعداد منهم من بينهم أحمد حجازي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وإرهابي آخر يلقب بـ أبو يزن.
وفي المليحة لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعة إرهابية إلى الشرق من شركة تاميكو لصناعة الأدوية وقضت على عدد من أفرادها من بينهم هيثم الحرستاني ومحمود التونسي.
إلى ذلك تم تدمير مخبأ للاسلحة والذخيرة في بلدة حجيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم "محمد ديب البصال".
كما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل اليوم مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب دوار المناشر بحي جوبر وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر مسؤول لسانا أن الاشتباك أسفر عن تدمير عدد من تجمعات الإرهابيين ومصادرة أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة كانت بحوزة أفراد المجموعة الإرهابية.
وأشار المصدر إلى أن عمليات لوحدات من الجيش ما زالت قائمة في جوبر أسفرت عن تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى من بينهم الإرهابي يوسف مكة.
وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في ملاحقة الإرهابيين في المزارع المحيطة بمشفى تشرين وضهر المسطاح في حي برزة وقضت على عدد منهم.
وقضت وحدات من قواتنا الباسلة على عدد من الإرهابيين خلال ملاحقتها للمجموعات الارهابية في النبك وحرملة بريف دمشق.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا ان اشتباكا بين وحدة من قواتنا الباسلة ومجموعة إرهابية في محيط مدينة النبك أسفر عن إيقاع قتلى بين أفرادها من بينهم صبحي الزراعي وخالد الطيب.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم قناص عند نفق حرملة إلى الغرب من زملكا في عملية لوحدة ثانية من الجيش نجم عنها أيضا تدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.
تدمير سيارتين مفخختين بـ 1300 كغ متفجرات بمن فيهما من إرهابيين بمدينة حرستا
ودمرت وحدة من جيشنا الباسل اليوم سيارتين مفخختين على طريق حرستا دمشق بمن فيهما من إرهابيين.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير سيارة من نوع مرسيدس كانت محملة ب700 كيلوغرام من المتفجرات قرب مفرق شركة دايا في حين تم تدمير سيارة ثانية تحمل 600 كيلوغرام من المتفجرات قرب معرض الكارز في مدينة حرستا.
وكانت وحدة من جيشنا الباسل دمرت أمس سيارة محملة بنحو طن من المتفجرات قرب وحدة المياه في مدينة حرستا.
جيشنا الباسل يدمر مستودعي أسلحة وذخيرة ويقضي على أعداد من الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومطار منغ والأتارب وكفرناها
وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين في حلب وريفها دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عددا من أوكارهم ومستودعين لأسلحتهم وذخيرتهم وأدواتهم الإجرامية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم في محيط السجن المركزي ومطار منغ والأتارب وكفرناها.
وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب إنه تم تدمير مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في المزارع المنتشرة بين بلدتي حيان وحريتان إضافة إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين قرب مساكن البحوث على طريق الباب في ريف حلب.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة قرب مبنى الزراعة ومركز شركة "ام تي ان" وفي محيط معمل الزجاج ومحطة وقود الخولندي وشرق مطعم سومر في محيط سجن حلب المركزي.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين شرق معمل الحديد وجرافة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات قرب مطحنة الهاشم في محيط السجن وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين كانوا بالقرب من الجرافة ومن بين القتلى الإرهابي الأردني محمد المهندي الملقب بـ "ضابط استخبارات الثورة".
إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة غربي مطار منغ وقرب مركز البحوث الزراعية في البلدة في حين دمرت وحدة من جيشنا الباسل عددا من آليات الإرهابيين وسياراتهم على طريق الأتارب حلب وطريق كفرناها حلب بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين.
وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع إرهابيين في دوار الحميدية ودوار المرجة ودوار بعيدين أسفرت عن القضاء على أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وآلياتهم وأدوات إجرامهم.
القضاء على إرهابيين في حيي الصناعة والجمعيات وقرية المريعية بدير الزور
واشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات ارهابية مسلحة في حيي الصناعة والجمعيات بمدينة دير الزور وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن تدمير أسلحةوذخيرة الإرهابيين وأنه عرف من القتلى المدعو خليفة راكان الخليفة.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لإرهابيين في قرية المريعية بريف دير الزور وأوقعت جميع من فيه قتلى ومصابين.
مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين إثر خلاف بينهم على تقاسم مسروقات في الميادين
من جهة أخرى ، نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين مسلحتين إثر خلاف على تقاسم مسروقات وأموال نهبوها من ممتلكات المواطنين والمؤسسات العامة في مدينة الميادين بدير الزور.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا إن الاقتتال أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف المجموعتين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى المدعو معاذ المجبل متزعم إحدى لمجموعات الإرهابية.



  عدد المشاهدات: 6578

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: