الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

خطة لترخيص وتأهيل 50 مشروعا سياحيا بالسويداء خلال الـ2015 و افتتاح مراكز تدريبية نوعية للألعاب الرياضية أبرز مطالب مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء
January 16, 2015 03:16

خطة لترخيص وتأهيل 50 مشروعا سياحيا بالسويداء خلال الـ2015 و افتتاح مراكز تدريبية نوعية للألعاب الرياضية أبرز مطالب مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء

كل الأخبار / السويداء-سانا
كشف مدير سياحة السويداء عن خطة لترخيص وتأهيل 50 مشروعا سياحيا خلال العام الجاري.
2وذكر مدير السياحة يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خطة دائرة المنشآت السياحية للعام الحالي تشمل إنجاز 20 رخصة إشادة سياحية لمشروعات سياحية تشمل مطاعم ومقاهي ومسابح وفنادق مبيت ومجمعات سياحية متكاملة بمستوى يبدأ من نجمتين وحتى أربع نجوم واستكمال تصنيف وتأهيل نحو 30 مشروعا سياحيا من مستوى نجمتين وثلاث نجوم على الوضع الراهن.
وبين العربيد أن الخطة تتضمن متابعة العمل على مشروع التلفريك في السويداء وانجاز استملاك موقع أم حوران في منطقة ظهر الجبل واستمرار العمل في ملف بيت أسمهان لاستكمال دراسة توظيفه سياحيا ووضعه بالاستثمار وإيجاد مواقع للمستثمرين المحليين لإقامة مشروعات صغيرة.
3وتابع تشمل خطة المديرية ايضا متابعة مشاريع المبيت في المحافظة مع تأهيل الشقق المفروشة سياحيا والعمل على جودة المحيط السياحي من حيث تركيب لوحات دلالة طرقية ولوحات داخل المواقع الأثرية والمرافق العامة ومراكز خدمات السائح وتفعيل قدوم السياحة الداخلية إلى السويداء.
كما تتضمن الخطة إنشاء مراكز استعلامات سياحية في قنوات والقريا وصلخد ومراكز للشرطة السياحية في السويداء وقنوات وشهبا والقريا و تحفيز الاستثمار في التدريب السياحي وإقامة دورة تدريبية حول الدلالة السياحية وأهمية الحفاظ على المواقع الأثرية بالتعاون مع المجتمع المحلي. 

كما ناقش المشاركون في مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء اليوم الواقع الرياضي بالمحافظة والصعوبات التي تواجهه والسبل المناسبة لتذليلها والارتقاء بالحركة الرياضية وتطوير واقع الأندية.

وأوصى المشاركون بالمؤتمر بتأمين التجهيزات والأدوات اللازمة لكل الألعاب وافتتاح مراكز تدريبية نوعية لها و توفير فرص عمل للكوادر الرياضية العاملة وتفريغ المدربين للعمل لصالح الاتحاد وإيفاد الكوادر التدريبية للمشاركة في الدورات الخارجية وتوسيع الدعم للرياضات الخاصة وإحداث رابطة للرياضيين
كبار السن والاهتمام بالمدارس الصيفية للأندية والإسراع بإنجاز مدينة الباسل الرياضية.

ودعت المداخلات إلى تخصيص موازنات مالية مستقلة للأندية وفق الألعاب وزيادة الإعانات المخصصة لها وإحداث صالة رياضية متعددة الأغراض في نادي شهبا والإسراع بإنشاء مدرج لملعب كرة القدم وإقامة ملعب معشب للسداسيات في نادي الرحى ودعم لعبتي الجودو والشطرنج فيه و تعشيب ملعب كرة القدم في نادي صلخد مع إحداث مضمار حوله وإكمال أعمال منشأة نادي عرمان وإحداث صالات تدريبية في ناديي الثعلة وعرى.

ولفت أعضاء المؤتمر  إلى ضرورة توفير مستلزمات لعبة الرماية لنادي الرماية وبناء صالة حديثة للتدريب على رماية البندقية والمسدس هواء وإعادة تفعيل رياضة القوس والنشاب و ترميم الصالة الرياضية في نادي قنوات.

وأكد المجتمعون على تغيير أرضية صالة الباسل الرياضية في مدينة المزرعة وتنظيم دورات تحكيم وتدريب لكل الألعاب الجماعية وإحداث صالتين للجمباز والشطرنج وزيادة الاهتمام بألعاب القوى في الأندية وبحكام كرة القدم بالمحافظة وتأمين وسائل نقل للرياضيين ذوي الإعاقة للملاعب والصالات الرياضية.

وبين رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة مدى أهمية الرياضة في حياة مجتمعنا ورسالة المحبة والسلام التي تحملها ومدى مساهمة الرياضيين السوريين في الحفاظ على المؤسسات الرياضية وتحقيق الإنجازات خارج الوطن والتي كان آخرها حصول لاعبي الأولمبياد الخاص السوري على نحو 70 ميدالية متنوعة خلال مشاركتهم بالدورة الإقليمية في مصر.

وأوضح جمعة أنه سيكون هناك دعم خلال العام الحالي لكل الأندية الريفية بمحافظة السويداء لتغطية نشاطها وفقا لما هو ممارس لديها وكذلك إحداث مكتب مختص في الاتحاد الرياضي للمراكز التدريبية والرياضة المدرسية مع الاستمرار بدعم المنتخبات الوطنية لكل الألعاب والعمل لرعاية المواهب الرياضية الشابة.

وأكد جمعة ضرورة مراعاة الظروف الراهنة عند المطالبة بإحداث منشآت جديدة والتركيز خلال هذه المرحلة على الأولويات واستكمال القائمة منها داعيا إلى ضرورة تحويل الأندية لمراكز اجتماعية وثقافية وطرح الملاعب المراد تعشيبها للاستثمار.

بدوره أبدى محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف استعداد المحافظة لتقديم الدعم للرياضيين وفق الإمكانات المتوافرة منوها بمدى تجاوب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام مع مطالب المحافظة الرياضية المقدمة مؤكدا بالوقت نفسه على أهمية استناد عملية التفريغ للمدربين بالأندية إلى أسس موضوعية.

من جهته لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود إلى الدور الوطني للرياضيين في محافظة السويداء ومدى مساهمتهم بتعزيز صمود الوطن في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها والمسؤولية الملقاة على عاتق القائمين بالعمل الرياضي لتطوير الواقع الرياضي والارتقاء به نحو الأفضل.

وجرى خلال المؤتمر تكريم أبطال السويداء الحائزين ميداليات في الدورة الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص في مصر وهم أشرف دنون وهاشم الطويل وفارس رضا وأصالة حاتم والرياضيين الذين حققوا إنجازات وهم على المستوى الدولي أسامة عزام بالكاراتيه وعلى المستوى الآسيوي علاء عزام بالمصارعة ومثقال الجرماني بالجودو ووليم غنام حارس منتخبنا الوطني بكرة القدم.

وفي نهاية المؤتمر جرى انتحاب لجنة تنفيذية جديدة ضمت كلا من هيثم الشومري وتيسير فائق وأيمن العودة وإحسان العباس ونور أبو عساف وباسم عيد ونبيل حميدان.

يذكر أن عدد الأندية الرياضية في محافظة السويداء 18 نادياً يبلغ عدد الرياضيين المنتسبين إليها 11422 رياضيا.

 



  عدد المشاهدات: 4334

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: