الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش يوجه ضربات نارية مركزة على أوكار “داعش” بدير الزور ويقضي على أمير “جبهة النصرة” بالرستن ويوقع إرهابيين قتلى بريف حمص
April 12, 2015 11:19

الجيش يوجه ضربات نارية مركزة على أوكار “داعش” بدير الزور ويقضي على أمير “جبهة النصرة” بالرستن ويوقع إرهابيين قتلى بريف حمص

كل الأخبار / حمص- سانا
أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين من تنظيم داعش شن هجوم على بئر مياه للشرب قرب بلدة السخنة ودمرت وكرين بمن فيهما من إرهابيين في ديرفول والغنطو بريف حمص.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية أثناء محاولتهم شن هجوم إرهابي من عدة محاور على بئر مياه الحفنة للشرب قرب بلدة السخنة شمال شرق مدينة تدمر بحوالي 40 كم.
وأكد المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي داعش وتدمير آلياتهم المجهزة برشاشات ثقيلة وأسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم أثناء محاولتهم الهجوم على البئر”.
كما واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد إرهابيي داعش الذين يرتكبون مجازر وجرائم في أقصى قرى ريف حمص الشرقي “وقضت وأصابت العديد منهم في قرية رحوم الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة الرقة” وفقا للمصدر العسكري.
ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية أدت إلى “القضاء على العديد من أفرادها وتدمير أسلحة ومعدات وآليات لهم في قرى أم صهيريج والمشيرفة الجنوبية ورجم العالي وسلام شرقي وعنق الهوى” بريف حمص الشرقي.
وفي ريف حمص الشمالي دمرت وحدات من الجيش “وكرين بمن فيهما من إرهابيين ينتمون لتنظيم جبهة النصرة وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق في قريتي دير فول والغنطو” المتاخمة لمدينة الرستن.
وذكر المصدر أن عملية للجيش أدت إلى “القضاء على الإرهابي المدعو /أبو خديجة المصري/ أمير تنظيم /جبهة النصرة/ في الرستن” الواقعة بريف حمص الشمالي والتي تبعد عن مركز المدينة نحو 20 كم.
وفي الريف الشرقي للمحافظة حيث يتنتشر إرهابيون ينتمون إلى تنظيم /داعش/ ووفق المصدر العسكري “دكت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين في قرية أم التبابير” التابعة لناحية الفرقلس و”قضت على آخرين حول آبار شاعر وجزل بريف حمص”.
وتابع المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات في مناطق مختلفة من ريف حماة و”أوقعت العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أوكارهم في ناحية كفر زيتا وقرية الصياد التابعة لها وفي قرى عكش وأبو حبيلات والسوحة” التابعة لمنطقة السلمية التي تنتشر في أجزاء من ريفها تنظيمات إرهابية تعتدي على أهالي القرى الآمنة وترتكب بحقهم أبشع المجازر والجرائم وتخرب ممتلكاتهم ومنازلهم.
وأسفرت عمليات الجيش في ريف حماة أمس عن إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى وتدمير عدة آليات لهم في كفر زيتا واللطامنة والصياد وعطشان.
في ريف حلب أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت أوكارا لهم وآليات في الزرزور والقيسينية والشميصاط .
الجيش يقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف درعا
وفي ريف درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي / جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بلدتي الكرك وسملين بريفي درعا الشمالي والشمالي الشرقي.
وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية سملين” شمال مدينة درعا بنحو 44 كم.
وأكد المصدر أن عمليات الجيش في الكرك شمال شرق مدينة درعا بنحو 26 كم “أدت إلى ايقاع عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى ومصابين” والذين يعملون بتنسيق كامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي والنظام الأردني.
كما أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي المنشية ومحيط خزان الأرصاد الجوية بدرعا البلد ودمرت آليات بمن فيها في جدية بريف درعا.
وكانت وحدات من الجيش نفذت امس سلسلة ضربات مركزة على أوكار التنظيمات الارهابية في الريف الشمالي الغربي من درعا وقضت على العديد من أفرادها في درعا البلد.
توجيه ضربات نارية مركزة على أوكار “داعش” بدير الزور
إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مركزة على أوكار تنظيم/ داعش/ الإرهابي وقضت على العديد من أفراده في منطقتي الإصلاح والهادي بدير الزور.
وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “وجهت ضربات دقيقة على أوكار إرهابيي/داعش/ في منطقتي الإصلاح والهادي “بدير الزور” وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين وصادرت كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم بينها العديد من العبوات الناسفة”.
وتواصل وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ملاحقة أفراد تنظيم /داعش/ الإرهابي في دير الزور وريفها حيث تم دحره من العديد من المناطق.
القضاء على العديد من الإرهابيين في إدلب وريفها وريف اللاذقية
في ريف اللاذقية أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في الخضراء وكبانة ومفرق الكندة وبيت شروق.
وذكر المصدر العشري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مصفحة وقضت على العديد من الإرهابيين في مدينة إدلب وفي بلدات داما ومعرة النعمان وفيلون وغرب كورين وقميناس ومرعيان وبزابور وبينين بريف المدينة. 



  عدد المشاهدات: 3341

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: