الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

ايقاع قتلى في صفوف “داعش” بريف تدمر و احباط محاولة ارهابيين التسلل الى تل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء
May 16, 2015 09:45

ايقاع قتلى في صفوف “داعش” بريف تدمر و احباط محاولة ارهابيين التسلل الى تل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص على العشرات من أفراد تنظيمي

 

داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في ريف تدمر ومدينة الرستن في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري المدعوم والممول من أنظمة معادية للسوريين.

ففي ريف تدمر قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت آلية مزودة برشاش ثقيل وقضت على من بداخلها من إرهابيين في منطقة قارات الطواحين” على اتجاه جبل الشاعر.

وكان سلاح الجو فى الجيش العربي السوري وجه أمس ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش وطرق تحركاته في القبب وجورة الهمل وبئر القطار فى ريف تدمر أوقع خلالها أعدادا كبيرة من القتلى فى صفوفه ودمر العشرات من آلياته بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على ارهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في قرى المشيرفة الشمالية وأم صهيريج ومسعدة ورجم القصر” شرق حمص بنحو /70/ كم.

وفي ريف حمص الشمالي لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على أوكار تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة الرستن مؤكدا “سقوط قتلى ومصابين بين افراد التنظيم الارهابى خلال العملية”.

في هذه الأثناء قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وفق ما ذكر المصدر العسكري على إرهابيين من تنظيم /داعش/ حاولوا الاعتداء على خط غاز ايبلا شمال شرق قرية ام التبابير على اتجاه الفرقلس في ريف حمص.

مقتل وإصابة جميع أفراد مجموعة إرهابية خلال اشتباك مع وحدة من الجيش في محيط التل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء الشمالي الشرقي

قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل الى تل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا “مقتل واصابة جميع أفراد المجموعة الإرهابية خلال اشتباك في محيط التل الواقع على بعد نحو 45 كم عن مدينة السويداء إضافة إلى تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وتستغل التنظيمات الإرهابية المساحات الشاسعة في البادية للتسلل وتهريب الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الأردنية وشن هجمات إرهابية متكررة على التجمعات السكنية المنتشرة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

الجيش يدمر أوكارا لإرهابيي جبهة النصرة في ريفي القنيطرة ودرعا

وكثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي القنيطرة ودرعا.

ففي ريف القنيطرة الشرقي أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية ومن بينها ما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية وألوية الفرقان المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة جنوب تل مسحرة”.

وأكد المصدر أن العملية أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين التكفيريين الممولين من نظام آل سعود الوهابي وتدمير عربة مزودة برشاش ثقيل” وذلك بعد يوم على ايقاع عدد منهم بين قتيل ومصاب في التل الذي يعد نقطة امداد للتنظيمات التكفيرية بين محافظتي درعا والقنيطرة بدعم من العدو الإسرائيلي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم المدعو أسعد الجولاني الذي ينتمي إلى ما يسمى الجيش الأول في القنيطرة.

وفي ريف درعا أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على تجمع لأفراد مجموعة إرهابية تم رصدهم شرق بلدة داعل شمال مدينة درعا بنحو 14 كم ما أسفر عن “سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى تل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا “مقتل وإصابة جميع أفراد المجموعة الإرهابية خلال اشتباك في محيط التل الواقع على بعد نحو 45 كم عن مدينة السويداء إضافة إلى تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وتستغل التنظيمات الإرهابية المساحات الشاسعة في البادية للتسلل وتهريب الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الأردنية وشن هجمات إرهابية متكررة على التجمعات السكنية المنتشرة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على عدد من الإرهابيين غرب تل عين فادة وتل مطوق الصغير وقرية الثريا وبلدة كفر شمس وقريتي محجة والغارية الغربية في ريف درعا.

وعلى صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي اعترفت التنظيمات الإرهابية بتلقيها ضربات قاصمة ومقتل العديد من أفرادها من بينهم عاطف خضر التمر الجباوي وعلي سالم المحاسنة وبسام يوسف الحريري وعماد محمد الحسن. 



  عدد المشاهدات: 2991

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: