الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

عودة التيار الكهربائي والمياه إلى مدينة درعا
August 11, 2015 13:48

عودة التيار الكهربائي والمياه إلى مدينة درعا

كل الأخبار /درعا- سانا
عاد التيار الكهربائي إلى مدينة درعا بعد انقطاع دام 15 يوما بشكل شبه متواصل جراء اعتداءات إرهابية على محطة تحويل خربة غزالة وعلى برج التوتر العالي المغذي للمحطة.
وأوضح مصدر في شركة كهرباء درعا لمراسلة سانا أن التيار الكهربائي عاد صباح اليوم إلى مختلف أنحاء المدينة بعدما قطعت التنظيمات الإرهابية الكهرباء عنها أثر قيامها بالتسلل إلى محطة تحويل خربة غزالة الواقعة إلى الشرق من مدينة درعا واعتدائها على عمال المحطة والمناوبين فيها وقطعها الكهرباء عن المدينة مدة وصلت إلى 15 يوما شبه متواصلة.
وبين المصدر أن التيار عاد إلى المدينة يوم الأربعاء الماضي لعدة ساعات إلا أن التنظيمات الإرهابية تسللت مرة ثانية إلى المحطة وقامت بالاعتداء على عمالها وطردهم وتخريب أجزاء منها كما استهدفت يوم الخميس الماضي برج توتر عال مغذ للمحطة.
وأكد المصدر “أن ضخ المياه سيبدأ خلال الساعات القادمة بعد تغذية محطات الضخ بريف درعا الغربي بالكهرباء” موضحا أن انقطاع المياه سببه انقطاع التيار الكهربائي عن محطة التحويل نتيجة اعتداءات إرهابية على أبراج التوتر العالي بين محطتي خربة غزالة والكوم التابعة لمحافظة السويداء.
وتستهدف التنظيمات الإرهابية المسلحة المرافق الخدمية الأساسية بهدف الضغط على سكان المدينة بعد فشلها في الهجوم على المدينة لأربع مرات خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.
كما أن عاودت مؤسسة مياه الشرب بدرعا اليوم ضخ المياه إلى مدينة درعا بعد انقطاع دام 15 يوما متواصلا .
وأوضح معاون مدير المؤسسة المهندس أسامة القادري في تصريح لمراسلة سانا أن المؤسسة بدأت عمليات الضخ بعد تأمين التيار الكهربائي لمحطات الضخ بريف المحافظة الغربي مبينا أن حاجة المدينة من المياه يوميا تتراوح بين 600 و 1000 متر مكعب وان تغذية أحيائها ستتم تدريجيا .
وكانت لجنة مياه مدينة درعا خصصت الأحياء بالصهاريج لتأمين المياه للمواطنين ريثما يعود الضخ واتخذت عدة إجراءات بهدف منع الاتجار بالمياه وفي مقدمتها إحالة المخالفين إلى القضاء بعد تنظيم الضبوط اللازمة وتحديد أسعار نقل المياه . 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: