الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش يحبط محاولات تسلل واعتداء على بلدات ونقاط عسكرية بريف حماة الشمالي ويدمر بإسناد من سلاح الجو تحصينات ومقرات للتنظيمات الإرهابية بريفي حلب وحمص
November 30, 2015 10:29

الجيش يحبط محاولات تسلل واعتداء على بلدات ونقاط عسكرية بريف حماة الشمالي ويدمر بإسناد من سلاح الجو تحصينات ومقرات للتنظيمات الإرهابية بريفي حلب وحمص

كل الأخبار / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بمساندة سلاح الجو في الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان الإخواني في ريف إدلب الجنوبي وعدد من القرى والبلدات الواقعة في ناحية كفر زيتا شمال مدينة حماة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت إلى بلدة معان وانتهت الاشتباكات بتدمير عربة مصفحة وسقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وأشارت مصادر ميدانية إلى مقتل ما لا يقل عن 6 إرهابيين أغلبهم مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”تجمع ألوية العزة” خلال عمليات الجيش على جبهة معركبة ومعان من بينهم صالح الصالح ومحمد نعسان آغا وراشد العلوان وفادي خالد الخالد.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “صادرت عربتين واحدة مدرعة والأخرى مزودة برشاش وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين تسللوا إلى محيط نقاط عسكرية قرب قرى زلين والزلاقيات والبويضة وتل بزام شمال شرق مدينة صوران”.

إلى ذلك بين المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة اللطامنة وقرية لطمين وغرب معان “أسفرت عن تدمير مقرات وأوكار وآليات كانت بحوزتهم”.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس تجمعات ومقرات وآليات مزودة برشاشات ومحملة بالذخائر والإرهابيين في طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في بلدة اللطامنة وقرية سكيك بريف حماة الشمالي.

وأشارت المصادر الميدانية إلى مقتل 9 إرهابيين على الأقل من بينهم الشكري الحسين ومأمون خالد الحياني وعبد العزيز السالم وعبد العزيز العموري الإرهابيون المتزعمون في ما يسمى “تجمع العزة” محمد عرب الداوي ومصطفى البرهو وعبد العزيز الخالد.

وفي ريف إدلب قالت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات دقيقة على قافلة من الأليات المحملة بالذخيرة والعتاد للتنظيمات الإرهابية كانت تتحرك على محور إمداد لهم من الأراضي التركية على اتجاه مدينة الدانا” إلى الشمال من مدينة إدلب بنحو 36كم مبينة أن الضربات “أدت إلى تدمير عدد منها بما فيها”

وأكدت المصادر أن وحدة من الجيش “دمرت في ضربة دقيقة على محور إمداد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبطة بنظام أردوغان في منطقة معبر باب السلام الحدودي مع تركيا أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة والعتاد”.

سلاح الجو يدمر مقرات لتنظيم “داعش” بريف حلب .. والتنظيمات الارهابية تقر بمقتل اثنين من متزعميها

كما نفذ الطيران الحربي السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية طلعات جوية على مقرات وتحصينات ارهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف حلب الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الغارات أسفرت عن تدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات في قرى وعاكولة ورسم العبد وحميمة كبيرة وحميمة صغيرة شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

ووسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس نطاق سيطرتها في محيط الكلية الجوية بعد القضاء على بؤءر ارهابيى “داعش” في المزارع المحيطة بها وكبدتهم خسائر في تل أحمر وتل أيوب بالريف الشرقي على امتداد الكلية من الجهة الجنوبية.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن الطيران الحربي نفذ بعد ظهر اليوم طلعات جوية على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية حزازة ودير حافر شرق مدينة حلب بنحو 52 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم الإرهابي بما فيها من اسلحة وعتاد حربي”.

إلى ذلك اقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها من بينهم من سمته “قائد الإقتحام في كتيبة ‏مغاوير باب عمر” علي الدلعوب الفاعوري وعامر العمر مما يسمى “جيش السنة” وجمعة العمر مما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” والقيادي في “فيلق الشام” الإرهابي المدعو الظاهر بيبرس السلموني.

ويضم ما يسمى “الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام” المئات من المرتزقة الموالين والمبايعين لتنظيم القاعدة وتشير تقارير متطابقة إلى انضمام نحو العشرات من إرهابييه إلى تنظيم “داعش” خلال الشهرين الماضيين.

سلاح الجو يكثف غاراته على تجمعات إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص.. والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل 10 من أفرادها في الحولة

إلى ذلك كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري من غاراته الجوية على تجمعات ومحاور تحرك ارهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية بريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “وجه رمايات نارية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” جنوب غرب مدينة القريتين والمزارع الغربية المحيطة منها” في أقصى الريف الجنوبي الشرقي.

واشار المصدر الى ان رمايات سلاح الجو أسفرت عن “تدمير مقرات واليات بما فيها من ارهابيي التنظيم واسلحة وذخيرة وعتاد حربي”.

ولفت المصدر العسكري الى ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري “كبد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والآليات خلال طلعات جوية نفذها على اوكارهم وتجمعاتهم في محيطي حقل الشاعر النفطي ومنطقة البيارات” بريف تدمر.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة امس مدفع هاون وعربة مصفحة و4 سيارات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي في السفوح الغربية لجبل الهيال ومحيط حقل الشاعر وقرية الفرحانية بريفي حمص الشرقي والشمالي.

وفي قرية تير معلة شمال مدينة حمص بنحو 7 كم تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير تجمعات ومقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية خلال ضربات لسلاح الجو على اوكارهم”.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت كمينا محكما للتنظيمات الارهابية على محور كفرلاها “الطيبة” السمعليل في منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي ما اسفر عن “مقتل 10 ارهابيين على الاقل واصابة اخرين”.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات التكفيرية بخسائرها خلال الكمين حيث نشرت على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بعض اسماء قتلاها من بينهم سفيان قره حسن وثائر مصري وأسامة السيد وبشار القاسم وعبد الجواد المصطفى. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: