الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

نفذ ضربات ضد أوكار الإرهابيين في أرياف حمص ودرعا ودير الزور الجيش يعيد الأمن إلى قرية طعوما بريف اللاذقية الشمالي الشرقي وقرية تل مكسور بريف حلب ويتابع تقدمه في منطقة خرابو بالغوطة الشرقية
February 01, 2016 01:06

نفذ ضربات ضد أوكار الإرهابيين في أرياف حمص ودرعا ودير الزور الجيش يعيد الأمن إلى قرية طعوما بريف اللاذقية الشمالي الشرقي وقرية تل مكسور بريف حلب ويتابع تقدمه في منطقة خرابو بالغوطة الشرقية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كل الأخبار / تشرين

تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها النوعية ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي إذ أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية طعوما بعد أن دمّرت آخر أوكار وتحصينات هؤلاء المرتزقة وآليات في القرية وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد قبل أن يفرّ العديد منهم إلى المناطق القريبة من الحدود السورية- التركية، بينما أعادت وحدات أخرى من الجيش الأمن إلى قرية تل مكسور بريف حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها، في حين وجهت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو ضربات محكمة ضد تجمعات الإرهابيين في ريفي حمص ودرعا أسفرت عن تدمير أوكاراً وتجمعات لإرهابيين وأسلحة وعتاداً حربياً، كما وجه الطيران الحربي السوري ضربات محققة على تجمع صهاريج لنقل الوقود بريف السويداء أسفرت عن تدمير الصهاريج وعدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.
فقد ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية طعوما بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش دمّرت آخر أوكار وتحصينات وآليات التنظيمات الإرهابية في القرية وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد قبل أن يفرّ العديد منهم إلى المناطق القريبة من الحدود السورية- التركية.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش قامت بتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون في القرية التابعة إلى ناحية كنسبا بالريف الشمالي الشرقي.
وفي حمص أفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمّر تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم «داعش» في القريتين ومحيط حقل شاعر وبيارات تدمر، وأضاف: إن وحدة من الجيش دمرت أوكاراً وتجمعات لإرهابيي التنظيم التكفيري في قرية أم صهيريج.
وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش دمرت أوكاراً وأسلحة وعتاداً حربياً لإرهابيي التنظيم التكفيري في الرميلة على اتجاه مهين - القريتين وفي تلول السود في محيط القريتين، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش كبدت إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة » وغيره من التنظيمات التكفيرية خسائر في الأفراد والعتاد خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في أم شرشوح وتل أبو السناسل.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تحركات التنظيمات الإرهابية وأوكارها في كفرلاها والطيبة الغربية في منطقة الحولة 27 كم شمال غرب مدينة حمص.
أما في حلب فقد قال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت تقدمها خلال عملياتها ضد تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى تنظيم «داعش» في ريف المحافظة، حيث أعادت الأمن والاستقرار أمس إلى قرية تل مكسور بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها، لافتاً إلى أن وحدات الهندسة عملت على تمشيط المنطقة وفككت عدداً من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بغية إعاقة تقدم الجيش وذلك قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم.
وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش نفذت عمليات ورمايات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم «داعش» غرب قرية عفش وأبو ضنة ورسم العلم أسفرت عن تدمير مقرات وآليات لإرهابيي التنظيم والقضاء على عدد من أفراده، مشيراً إلى أن رمايات وحدة من الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية العامرية بناحية تل الضمان إلى الجنوب الشرقي من مدينة حلب أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفها وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة لها.
وبيّن المصدر أنه تم تدمير بؤر وأسلحة وذخائر لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في عمليات لوحدات الجيش ضد تجمعاتهم ومقراتهم في أحياء الراشدين أربعة وبعيدين والأشرفية والأنصاري والكلاسة ومنطقة الشقيف، لافتاً إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة حيان الواقعة على الطريق الدولي المؤدي إلى تركيا شمال مدينة حلب بنحو 10 كم.
وأكد المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تجمعات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية في سرجة الكبيرة ورسم العلم وفي الأتارب.
وفي ريف دمشق أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على 12 إرهابياً في منطقة خرابو بالغوطة الشرقية ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.
وأضافت المصادر: إن من بين الإرهابيين القتلى فارس سمير دياب وعمار أحمد ملاك وعمار جمال قالوشة ومحمد محمد عابد الشايب وعلاء الدين موفق الكيلاني وشحادة أحمد جرادة وسامر عبد الله الكيلاني وعبد الرحمن محمد الشيخ.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات الجيش العربي السوري تابعت تقدمها في خرابو وخاضت اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية هناك.
أما في درعا فقد ذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش المتواصلة ضد بؤر إرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية في منطقة درعا البلد أسفرت عن تدمير مقرات في حيي الكرك والسيبة وسيارة جنوب مساكن العباسية وجرافة ودشمة شرق سد درعا وشركة الكهرباء.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش وجّهت بناء على معلومات دقيقة ضربات محكمة على وكر تتمركز فيه مجموعة إرهابية في إحدى مزارع قرية أم ولد بالريف الشرقي أسفرت عن تدميره بما فيه وسيارة للإرهابيين كانت مركونة بجانبه.
وفي السويداء ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ «سانا» أن الطيران الحربي السوري وجه ضربات محققة على تجمع صهاريج لنقل الوقود يستخدمها تنظيم «داعش» الإرهابي شرق قرية شعف جنوب شرق مدينة السويداء بنحو 34 كم.
وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن تدمير الصهاريج وعدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي التنظيم التكفيري.
أما في دير الزور فقد قال مصدر عسكري: إن تنظيم «داعش» الإرهابي تكبد خسائر في العتاد والآليات المزودة برشاشات ثقيلة خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على بؤره في حي الرشدية وحي الحويقة، مضيفاً: إن الطيران الحربي دمر مقرات وتحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري بما فيها في قرية البغيلية بالريف الغربي للمحافظة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، لافتاً إلى أن الضربات الجوية طالت أوكاراً لـ«داعش» في قريتي الجفرة والجنينة وأسفرت عن سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير عتادهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: