الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

وحدات من الجيش تسيطر على مساحات جديدة في داريا وتدمر مقرات وتجمعات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي حمص وحلب
February 24, 2016 10:48

وحدات من الجيش تسيطر على مساحات جديدة في داريا وتدمر مقرات وتجمعات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي حمص وحلب

كل الأخبار/ سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش العاملة على اتجاه تدمر “اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في محيط قرية الباردة في ناحية القريتين ومنطقة البيارات” الواقعة غرب مدينة تدمر بنحو 10كم.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات للتنظيم التكفيري والقضاء على العشرات من أفراده”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في عملياتها على تجمعاتهم في محيط حقل الشاعر بريف حمص الشرقي.

قائد ميداني: المجموعات الإرهابية في داريا جميعها تابعة لتنظيم “جبهة النصرة”

وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في ملاحقة المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” ووسعت نطاق سيطرتها في مدينة داريا بالغوطة الغربية.

وقال أحد القادة الميدانيين في قطاع مدينة داريا في تصريح للإعلاميين إن وحدات الجيش نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عملية عسكرية” تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة يبلغ طولها 2 كم بعرض 800 م جنوب مدينة داريا”.

وأضاف القائد الميداني أن هذا التقدم “يحصر أفراد التنظيمات الإرهابية ضمن منطقة لا تتجاوز ثلث مساحة المدينة وأنه يسهم في تأمين بلدة صحنايا واشرفية صحنايا ومنع الإرهابيين من استهداف الأحياء السكينة فيهما بالقذائف ورصاص القنص”.

ولفت القائد الميداني برتبة عميد إلى أن “أي تقدم للجيش في منطقة داريا مرتبط بخرق المنطقة التي حصنها الإرهابيون وزرعوا فيها الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في المدينة” مؤكدا “أن الخطط العسكرية المنفذة في المنطقة تأخذ في أولوياتها الحفاظ على حياة المقاتلين مع التأكيد على إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة داريا وجميع الأراضي السورية”.

بدوره أشار المقدم قائد العملية التي تم تنفيذها أمس في مدينة داريا إلى “انه بعد فصل مدينة داريا عن مدينة المعضمية وقطع خطوط إمداد التنظيمات الارهابية تم وضع خطة لتوسيع دائرة الامان حول بلدة صحنايا واشرفية صحنايا حيث تقدمت عناصر الجيش تحت تغطية نارية وتمكنت من خرق دفاعات الارهابيين والسيطرة على العديد من كتل الأبنية جنوب مدينة داريا”.

ولفت المقدم إلى العثور على شبكة أنفاق ضخمة تمتد مئات الامتار ومجهزة بفتحات تهوية مؤكدا أن “جميع الارهابيين داخل مدينة داريا يتبعون لتنظيم “جبهة النصرة” وهذا ما لمسناه من خلال كتاباتهم والمنشورات داخل مقراتهم والتي تدعو إلى القتل وتكفير كل من يخالفهم”.

بدورهم أوضح عدد من المقاتلين أنهم خاضوا أعنف المعارك مع الإرهابيين من منزل إلى منزل ومن نفق الى نفق وكبدوهم قتلى وأجبروا من تبقى منهم على الفرار تاركين المواقع التي كانوا يتحصنون فيها وحصارهم ضمن بؤر صغيرة داخل المدينة” مؤكدين “تصميمهم على متابعة تقدمهم حتى اجتثاث الارهاب من جميع أنحاء المدينة”.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات لإرهابيي “داعش” في منطقة خناصر ومقرات لتنظيم “جبهة النصرة” في أحياء بمدينة حلب

إلى ذلك تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في منطقة خناصر وفي أحياء بمدينة حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “دمرت تجمعات لإرهابيي داعش في قرية رسم النفل وبرج الزعرور ومحيط بلدة خناصر” بالريف الجنوبي الشرقي.

وكان إرهابيون من “داعش” تسللوا أمس الأول إلى محور اثريا-خناصر في محاولة منهم للسيطرة على طريق حلب – حماة وزرع الألغام فيه للتغطية على هزائمهم المتتالية أمام وحدات الجيش العربي السوري التي تواصل انتصاراتها في ريف حلب الشرقي.

ودمرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول 14 عربة لإرهابيي تنظيم “داعش” مركبا عليها رشاشات مختلفة في عملياته على محور اثريا-خناصر قرب الحدود الإدارية بين حماة وحلب.

وبين المصدر أن عمليات الجيش في عدد من أحياء مدينة حلب أدت إلى “تدمير مقرات وبؤر للتنظيمات الإرهابية في أحياء الراشدين4 و الراشدين5 وبستان القصر والشعار”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب تنظيمات إرهابية معظمها ينضوي تحت زعامة “جبهة النصرة” المدرجة على قائمة الإرهاب الدولية والتي تعتدي على الأهالي في أحياء المدينة من خلال استهدافها بالقذائف المتنوعة والتي يروح ضحيتها العشرات معظمهم نساء وأطفال. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: