الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

دي ميستورا: الهدنة صامدة في سوريا
March 03, 2016 23:24

دي ميستورا: الهدنة صامدة في سوريا

المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا يؤكد أن الهدنة "صامدة" في وإن كانت لاتزال "هشة لكن التقدم ملحوظ"، ومستشاره للشؤون الإنسانية يكشف عن وصول المساعدات خلال اليومين المقبلين إلى منطقة كفربطنا المحاصرة وغيرها من المناطق.
دي ميستورا يعلن بدء جولة محادثات سلام جديدة في جنيف في التاسع من الشهر الحالي
دي ميستورا يعلن بدء جولة محادثات سلام جديدة في جنيف في التاسع من الشهر الحالي
أعلن المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان دي مستورا أنّ المجموعة المعنيّة بوقف إطلاق النار في سوريا ستعقد اجتماعاً في جنيف مساء اليوم الخميس.

دي مستورا وفي مؤتمر صحافي مع مستشاره للشؤون الانسانية يان انغلاند وصف الوضع في سوريا بالهشّ، وكشف انغلاند بدوره عن وصول المساعدات خلال اليومين المقبلين إلى منطقة كفربطنا المحاصرة وغيرها من المناطق.

وأكد دي ميستورا أن الهدنة هناك صامدة بشكل عام، لكنها ما زالت هشة بعد مرور ستة أيام على بدء سريانها.
وأضاف أن "الوضع هشّ والنجاح غير مضمون لكن التقدم ملحوظ"، مضيفا أن محافظات حمص وحماة واللاذقية ودمشق شهدت خروقات تم احتواؤها.
وتابع أن وقف إطلاق النار في سوريا ساهم في وصول المساعدات إلى الأماكن المتضررة، مشددا على أن العنف في سوريا انخفض بشكل ملحوظ بعد قرار وقف إطلاق النار.
من جهة أخرى، أعلن المبعوث الأممي عن بدء جولة محادثات سلام جديدة في جنيف، في التاسع من آذار/ مارس الحالي ، موضحاً أن بعض فصائل المعارضة قد تصل في الأيام اللاحقة.

وفي السياق، يبحث رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركيل غداً الجمعة وقف اطلاق النار في سوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر عبر الهاتف.

المتحدثة باسم كاميرون أشارت الى أنّ القادة الثلاثة سيبلغون بوتين رغبتهم بصمود وقف النار في سوريا وأن يمهّد ذلك لانتقال سياسي حقيقيّ وفق المتحدثة باسم رئاسة الحكومة البريطانية.


المصدر: الميادين 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: