الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

إعادة الأمن والاستقرار لقريتي المسعودية والصالحية بريف القصير الشمالي والقضاء على إرهابيين في حلب وريف دمشق بينهم متزعم لواء التوحيد
June 07, 2013 11:25


كل الأخبار - سانا
أعادت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة الأمن والاستقرار لقريتي المسعودية والصالحية بريف القصير الشمالي.
وذكر مصدر مسؤول بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدات من بواسل قواتنا تواصل مهامها في ملاحقة ما تبقى من الإرهابيين وتقوم بعمليات التفتيش والتمشيط كما فككت عددا من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في القريتين المذكورتين.
القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحتهم وتفكيك خمس عبوات ناسفة في ريف دمشق
في ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في حرستا ودوما وببيلا وداريا أسفرت عن إيقاع عدد منهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت على عدد من الإرهابيين في المزراع الواقعة إلى الغرب من الطريق الدولي دمشق حمص في منطقة حرستا منهم عبادة دحدوح ونور الدين نجار متزعما مجموعتين إرهابيتين.
وأضاف المصدر أن وحدة من عناصر الهندسة فككت خمس عبوات ناسفة تتراوح زنتها بين 25 إلى 30 كغ زرعها إرهابيون في مزارع الرصاص الواقعة بين دوما وحرستا بقصد استهداف المارة.
وإلى الشرق من مسرابا في منطقة دوما أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة في عملية نوعية أعدادا من إرهابيي جبهة النصرة بين قتيل ومصاب من بينهم متزعما مجموعتين إرهابيتين هما سمير عبد الحي وعمر سلام الملقب أبو أنس.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة لاحقت مجموعة إرهابية في بلدة ببيلا وأردت عددا من الإرهابيين قتلى من بينهم فراس الأوتاوني وإرهابي آخر يلقب أبو محمود السيد ودمرت وكرا بمن فيه.
إلى ذلك تواصل وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في مدينة داريا وعلى عدة محاور أسفرت عن تدمير تجمعات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم من بينهم خليل الخطيب متزعم إحدى المجموعات الإرهابية إضافة إلى الإرهابيين علاء الجريدة ومحمد الهمشري.
كما دمرت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة أوكارا للارهابيين وألحقت في صفوفهم خسائر فادحة في العدة والعتاد وقضت على عدد منهم واصابت اخرين في الذيابية.
وعلم مندوب سانا من مصدر رسمي أن من بين القتلى باسل جروان وماهر العيسات وجهاد طبيش وسمير الحريري وفيصل الحامد وميسر العقال ومتزعم ما يسمى مجموعة أنصار الفرات الإرهابية طاهر منديل.
عمليات الجيش ضد الإرهابيين متواصلة في محيط مطار منغ وسجن حلب المركزي وخان العسل ..
مقتل متزعم لواء التوحيد الارهابي عبد القادر صالح بحلب
وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين في محيط مطار منغ والسجن المركزي وخان العسل بحلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل صهريجا مفخخا وعددا من أوكار الارهابيين وتجمعاتهم وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في عدد من أحياء خان العسل حيث تم القضاء على 6 إرهابيين قرب فندق هرشو وتدمير تجمعات أخرى للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية قرب مفرق جامع النبي يوسف ومدرسة الشرطة والمزارع المحيطة.
وأضاف المصدر.. إنه تم إيقاع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين على مدخل قرية كفرناها في ريف حلب الشمالي في حين قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات قرب شركة تويوتا على طريق حلب إدلب.
وفي محيط السجن المركزي دمرت وحدة من جيشنا الباسل صهريجا مفخخا بكميات كبيرة من المتفجرات قرب مطحنة الهاشم وقضت على مجموعات إرهابية عند معمل العقيدة ودمرت أسلحتها وذخيرتها.
وأشار المصدر إلى إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين قرب المدرسة والمقبرة والمزارع في بلدة منغ وفي محيط مركز البحوث الزراعية إضافة إلى تدمير أوكار للإرهابيين في دير جمال والعلقمية.
إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في محيط القصر العدلي والعامرية ومنطقة الشيخ مقصود وقرب المعامل في الليرمون وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.
ونفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية ضد تجمع للارهابيين في حلب وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وذكر مصدر مسؤول لسانا ان من بين الارهابيين القتلى الملقب الحاج مارع قائد ما يسمى لواء التوحيد في سورية واسمه الكامل عبد القادر صالح.
وأضاف المصدر إنه تم خلال العملية تدمير أسلحة وذخيرة ومعدات للإرهابيين.
وحدات من بواسل قواتنا تستهدف أوكارا للإرهابيين وتقضي وتصيب عددا منهم بريف إدلب
في ريف إدلب استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة اليوم عدة تجمعات للإرهابيين أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم التي كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية في مدينة بنش أسفرت عن مقتل 6 قناصين وتدمير عدة تجمعات للإرهابيين في كل من مفرق بنش والفوعة ومدينة معرة مصرين وتفتناز وتلة بنش وعين مرتين وسراقب.
وأضاف المصدر أنه تم استهداف أوكار الإرهابيين في جبل الأربعين وكفر روما وحاس ومعرة النعمان وريفها ما أدى إلى ايقاع الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
استهداف تجمعات وأوكار للمجموعات الإرهابية التابعة لـ "جبهة النصرة" في عدد من قرى ريف اللاذقية
في ريف اللاذقية استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة اليوم تجمعات وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" في عدد من القرى وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.
وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن قواتنا المسلحة قضت وأصابت عددا كبيرا من الإرهابيين في قرى القصب والفرنلق والكوز والمحبة والكبير وبيت ابلق والكنداسية والسوداء والخضرة ودمرت معداتهم وأدوات إجرامهم ومن بينها صواريخ ورشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابيين أبو مصعب الليبي وأبو قتيدة اليمني ونور الله السعودي وأبو الصمد الليبي ومحمد ديب صفوان الحسن وحامد الشيخ وحيان السراج وعامر كرمو وأحمد حمامة ومنير العيتاني وسامر العيتاني وغياث أبو شروق وتوفيق الخرفان وفايز عوض السليم وخالد البيطار.
في دير الزور دمرت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة اليوم أوكارا للإرهابيين في حيي الحميدية والشيخ ياسين وقرية المريعية وكبدتهم خسائر فادحة ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا في المحافظة أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين في حيي الحميدية والشيخ ياسين وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب منهم محمود خالد العيسى مما يسمى كتيبة صقور علي.
كما استهدفت وحدة أخرى تجمعا للإرهابيين في قرية المريعية وألحقت في صفوفهم خسائر فادحة ودمرت عددا من آلياتهم.



  عدد المشاهدات: 7070

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: