الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

إحباط محاولة تسلل من تركيا وإعادة الاستقرار لحي الموظفين بديرالزور وتلة الشويحنة بحلب
June 10, 2013 03:32


كل الأخبار/allnews syria - سانا
واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في عدد من المناطق بريف دمشق وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة، فيما أعادت وحدات أخرى الأمن والاستقرار إلى حي الموظفين كاملا وأجزاء كبيرة من حيي الرشدية والجبيلة بمدينة دير الزور وإلى تلة الشويحنة بريف حلب الشمالي.
فقد اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة أمس على مدخل بلدة الأحمدية بالغوطة الشرقية وأوقعت في صفوفها أعداداً من القتلى والمصابين ودمرت أسلحتها.
20130609-215530.jpg ونقلت مندوبة سانا إلى الأحمدية عن مصدر مسؤول أنه تم تفكيك 4 عبوات ناسفة تتجاوز زنة الواحدة منها 30 كليوغراماً زرعها الإرهابيون على الطريق العام الرئيسي المؤدي للبلدة وتمت إزالة العديد من السواتر الترابية التي تحصن الإرهابيون خلفها لاستهدف الأهالي وقوات الجيش.
إلى ذلك قضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين في إحدى مزارع خان الشيح من بينهم عبد الله الشمالي في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين في الرحيبة وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب وصادرت منهم أكثر من 10 آلاف طلقة لبنادق حربية آلية إضافة لعدد من الصواريخ المضادة للدروع.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أسلحة وعتاد والقضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة حجيرة من بينهم عدنان يوسف ودياب الزبيدي و قاسم أيوب.
وفي مزارع العب بدوما دمرت وحدات من جيشنا الباسل في عملية نوعية ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وعتاداً وأسلحة بينها رشاش ثقيل كما أردت أعداداً من الإرهابيين قتلى بينهم محمد محي الدين و محمد حنن.
جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين في حرستا وعدرا وجوبر
في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في حرستا وعدرا وجوبر وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
20130609-215602.jpgوذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أمس أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة عند دوار الثانوية في مدينة حرستا وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم راتب القطيفاني.
وأضاف المصدر إن وحدة أخرى اشتبكت مع مجموعة إرهابية قرب معمل اومو للمنظفات في منطقة عدرا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم وعتادهم في حين لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية عند موقف علوش في حي جوبر وأردت عددا من أفرادها قتلى من بينهم خالد نور وأحمد العمار.
ضبط صواريخ إسرائيلية الصنع ومدفعي هاون ضمن سيارة مجهزة بمخبأ سري في منطقة جرمانا
20130609-230429.jpgفي منطقة جرمانا بريف دمشق ضبطت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة سيارة بيك آب محملة بعشرة صواريخ (لاو) إسرائيلية الصنع تحمل على الكتف إضافة إلى مدفعي هاون وعدد من العبوات الناسفة.
وأوضح مصدر عسكري لمندوب سانا أمس أن السيارة كانت مجهزة بمخبأ سري لنقل أدوات إجرام العصابات الإرهابية المسلحة التي تستخدمها لقتل المواطنين الأبرياء.
الجهات المختصة تضبط وكرا للإرهابيين في حي العمارة بدمشق وتلقي القبض على عدد منهم وتصادر أسلحة وذخائر
20130609-223501.jpg
في دمشق ضبطت الجهات المختصة وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء أحد أوكار العصابات الإرهابية المسلحة في منطقة حي العمارة وألقت القبض على عدد من الإرهابيين وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر.
وأوضح مصدر عسكري لـ سانا أمس أن الأسلحة والذخائر المصادرة شملت 15 بندقية آلية وقاذف أر بي جي وقناصة وقنابل ومسدسا على شكل قلم صناعة أمريكية مخصصا للاغتيالات.
القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة بدير الزور وإعادة الأمن والاستقرار إلى حي الموظفين
وفي دير الزور اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين من جبهة النصرة ينتمون إلى مايسمى لواء القادسية ولواء الأنصار في حيي الحويقة والكنامات بدير الزور وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أمس أن من بين القتلى إرهابيا يحمل الجنسية الليبية ويلقب أبو قادش وعبد الرحمن صالح السلامة متزعم ما يسمى كتائب العباس.
وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من جيشنا الباسل نفذت عملية ضد وكر لإرهابيي جبهة النصرة في شارع "ستة إلا ربع" أوقعت خلالها جميع من فيه بين قتيل ومصاب.
وأشار المصدر إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة قامت بتفخيخ مبنى سكني مؤلف من أربعة طوابق بجانب مدرسة أبي ذر الغفاري في حي العمال بمدينة دير الزور وتفجيره ما أدى إلى تدميره بالكامل.
وأكد المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى حي الموظفين كاملا وأجزاء كبيرة من حيي الرشدية والجبيلة بمدينة دير الزور.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين وتدمير أوكارهم وأسلحتهم وذخيرتهم وتفكيك عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون قبل أن يسقط معظمهم قتلى.
وفي هذا السياق دعا محافظ دير الزور فواز الصالح في تصريح لمراسل سانا المواطنين الذين هجرتهم المجموعات الإرهابية المسلحة من حي الموظفين والمساكن الشعبية في حي الجبيلة ونزلة مدرسة تركي شلاش وشارع شباط من حي الرشدية للعودة إلى منازلهم بعد الحصول على الموافقة بالسكن من المحافظة.
وأكد المحافظ أنه تم توجيه جميع الدوائر الخدمية بالمحافظة للبدء بأعمال الصيانة لشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء وازالة الانقاض وتنظيف الشوارع والطرقات تمهيدا لإعادة الحياة إلى طبيعتها.
عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين وتدمير سيارة أثناء محاولة تفخيخها في حلب وريفها
في حلب وريفها نفذت وحدات من جيشنا الباسل أمس عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في حريتان ومنغ وقبتان الجبل وبابيص وقرب محلجة الرصافة ودمرت سيارة خلال قيام إرهابيين بتفخيخها في منطقة بستان القصر.
20130609-215706.jpg وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب محلجة الرصافة كانت تحاول الوصول إلى دوار شيحان وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين اثنين قرب مستوصف السكن الشبابي بمنطقة الشيخ مقصود ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير سيارة مفخخة في بستان القصر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ممن كانوا حولها إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة خلال اشتباكات في منطقة العامرية.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وعتادا للمجموعات الإرهابية شرق حريتان وغرب عندان وجنوب سد الشهباء في حين قضت وحدات أخرى على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب ونهب وقطع للطرقات على طريق حريتان -عندان وطريق اعزاز-منغ ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك أوقعت وحدة من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين على طريق قبتان الجبل-بابيص ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
إعادة الأمن والاستقرار إلى تلة الشويحنة بريف حلب الشمالي
20130609-215730.jpg
وفي إطار عملياتها العسكرية بملاحقة الإرهابيين بريف حلب الشمالي أعادت وحدات من جيشنا الباسل أمس الأمن والاستقرار إلى تلة الشويحنة على محور كفر داعل المنصورة بعد أن دمرت آخر أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة فيها.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا بحلب أنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي والمواطنين.
واضاف المصدر إن الأسلحة المصادرة شملت رشاشات متنوعة وقواذف /آر بي جي/ وبنادق حربية آلية والعشرات من صناديق الذخيرة المتنوعة.
جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين في ريف الرستن وتلكلخ وحسياء ويدمر أدواتهم الإجرامية
في حمص وفي إطار ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة دمرت وحدات من جيشنا الباسل أمس تجمعات للإرهابيين بريفي الرستن وتلكلخ وشرقي حسياء بما فيها من إرهابيين وعتاد وأدوات حقد وإجرام.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في بلدة الحصن بريف تلكلخ وقرية الغجر بريف الرستن بما فيها من إرهابيين واسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.
وأضاف المصدر إن من القتلى فارس عبد الاله عبد الرحمن ومحمد محمود الدالي من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم كتيبة أحرار الشام.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات على إحدى الطرق الزراعية شرقي المدينة الصناعية بحسياء ودمرت أسلحتها وذخيرتها.
مصدر عسكري: إحباط محاولة تسلل إرهابيين من الأراضي التركية إلى ريف اللاذقية
إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت أمس محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي التركية عبر قرية نبع المر بريف اللاذقية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها.
وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تم القضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير أسلحتها وذخيرتها ومن بينها عربة مزودة برشاش ثقيل وكميات كبيرة من الرشاشات المتنوعة.
إحباط محاولة إرهابيين استهداف نقطة عسكرية والقضاء على أعداد منهم بريف إدلب
في ريف إدلب أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة ارهابيين استهداف إحدى النقاط العسكرية قرب معمل الفلين بريف جسر الشغور وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم القضاء على 7 إرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في بلدة الرامي إضافة إلى إيقاع اعداد من القتلى والمصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات الجانودية وبشلامون ومزرعة حاج حمود ودركوش وجفتلك.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في سرمين وقرب معسكر الشبيبة وبنش وجبل الأربعين والنيرب وموقع وادي التلة في معرة النعمان.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات على طريق سراقب/حلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى.
جيشنا الباسل يواصل ملاحقة الإرهابيين في بصرى الشام والمليحة الغربية ومعربة بريف درعا
في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في بصرى الشام والمليحة الغربية ومعربة بريف درعا ودمرت العديد من أوكارها بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أمس إنه تم إيقاع 11 إرهابيا قتلى في بصرى الشام من بينهم فاروق زكريا وأحمد علي الدوس وعمر محمد الزعبي ومحمد أحمد القادري إضافة إلى إصابة 25 آخرين.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة إرهابية من جبهة النصرة في معربة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين في بلدة الحراك ودمرت رشاشا ثقيلا كان بحوزتهم.
وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدة المليحة الغربية ومن بين القتلى الإرهابي خالد الموسى وسفيان الحوراني.
مقتل عدد من الإرهابيين باقتتال بينهم على تقاسم مسروقات بريف تل تمر بالحسكة
ونشب اقتتال بين مجموعات إرهابية أمس في منطقتي جسر الخريطة وتل الرمان بريف تل تمر بمحافظة الحسكة بعد خلاف على تقاسم مسروقات ومواد نهبوها بالسطو المسلح من مقتنيات الأهالي ما أدى إلى سقوط عدد من أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن الاقتتال وقع داخل أحد أوكار الإرهابيين واستخدموا فيه مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة وانتهى بسقوط عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
استشهاد مواطنين اثنين واصابة آخرين بينهم ثلاثة أطفال نتيجة سقوط قذائف هاون في منطقة الزبلطاني بدمشق
في سياق آخر استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون ظهر أمس على سوق الهال والاحدى عشرية السكنية بمنطقة الزبلطاني في دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن ثلاث قذائف سقطت على سوق الهال والاحدى عشرية السكنية بمنطقة الزبلطاني ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين بينهم ثلاثة أطفال أعمارهم بين 4 إلى 9 سنوات إضافة إلى أضرار مادية بالمنطقتين.
الإرهابيون يعدمون فتى لا يتجاوز عمره 15 عاماً أمام أفراد عائلته في حلب
وأضافت المجموعات الإرهابية المسلحة في حلب جريمة جديدة إلى سجل جرائمها بحق أبناء الشعب السوري بإقدامها على إعدام فتى يبلغ 15عاماً بإطلاق الرصاص عليه أمام افراد أسرته.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عناصر من مجموعة إرهابية مسلحة يتحدثون اللغة العربية الفصحى اختطفوا الليلة قبل الماضية الفتى الذي يعمل بائعا للقهوة في حي الشعار في حلب لأنه امتنع عن تقديم القهوة بدون مقابل ثم عادوا به في وقت لاحق إلى مكان عمله في حي الشعار في حلب وقميصه مرفوع بطريقة تغطي وجهه وعلى جسده آثار الجلد الواضح واطلقوا رصاصتين على رأسه وعنقه أمام والديه والناس المتجمعين.
وادعى الإرهابيون القتلة اتهام الطفل بالكفر وبالتلفظ بعبارات مسيئة للنبي دون أن يبرروا أسباب توجيه هذا الاتهام واقترافهم جريمتهم الدموية الجديدة بعد تعذيبه جسديا على مرأى من أهله والناس.

وتندرج هذه الجريمة الجديدة في إطار الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المرتزقة في سورية والتي تجمع في صفوفها ارهابيين من دول عديدة عربية واقليمية ودولية ومنها اقتلاع قلب احد ضحاياهم والتهامه إضافة إلى إعدام مجموعة شبان في قارعة الطريق.

 



  عدد المشاهدات: 7112

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: