الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

المجموعات المسلحة تخرق نظام التهدئة بإطلاق قذائف صاروخية على دمشق وريفها وحلب وحماة وحمص ودرعا والقنيطرة
September 17, 2016 13:04

المجموعات المسلحة تخرق نظام التهدئة بإطلاق قذائف صاروخية على دمشق وريفها وحلب وحماة وحمص ودرعا والقنيطرة

كل الأخبار / محافظات- سانا

أفاد مصدر عسكري بأن “المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة خلال الساعات ال16 الماضية 12 مرة في دمشق وريفها وحلب وحمص والقنيطرة”.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن “واحدا من هذه الخروقات حصل في منطقة جوبر بدمشق حيث تم استهداف الحي بقذائف الهاون ورصاص القنص من جهة زملكا وعمق جوبر”.

وأضاف المصدر إن “خمسة خروقات أخرى وقعت في ريف دمشق تمثلت بهجوم مجموعات مسلحة على نقاط عسكرية في بالا بالغوطة الشرقية واستهداف نقاط أخرى في أطراف عربين بطلقات القنص ورمايات الرشاش إضافة إلى استهداف عدد من النقاط العسكرية في الغوطة الشرقية بالهاون ورمايات الرشاشات من اتجاه دوما في حين تعرضت منطقة أوتوستراد السلام وأحد المواقع العسكرية للقصف بقذائف الهاون ورمايات الرشاش من اتجاه مزارع خان الشيح في الريف الغربي”.

ولفت المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة مرتين في حلب باستهدافها منطقة قلعة حلب بطلقات القنص ورمايات الرشاشات وكلية المدفعية بقذيفتي هاون”.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد 3 خروقات في حمص وذلك بإطلاق المجموعات المسلحة قذائف الهاون على منطقة جبورين من اتجاه الغنطو واستهداف حرش تسنين وإحدى النقاط العسكرية بمنطقة الغربال في محيط جبورين بالهاون من اتجاه أم شرشوح.

إصابة 4 أشخاص بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة في ريف القنيطرة

وأصيب أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية والهاون قرى ومناطق سكنية وبعض النقاط العسكرية في ريف القنيطرة في خرق لنظام التهدئة.

وذكر مصدر في محافظة القنيطرة لمراسل سانا أن قذائف هاون مصدرها المجموعات المسلحة في بلدة أوفانيا بريف القنيطرة سقطت على قرية خان أرنبة ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وفي وقت سابق اليوم أفاد المصدر بأن “المجموعات المسلحة المنتشرة في جباتا الخشب استهدفت قرية حضر ب 5 قذائف صاروخية ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين”.

وأشار المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة استهدفت بعدد من القذائف بعض النقاط العسكرية فى مزارع الامل حيث ردت مدفعية الجيش على مصادر إطلاق القذائف فى احراج طرنجة وجباتا الخشب موقعة خسائر مؤكدة بين صفوف الإرهابيين”.

وخرقت المجموعات المسلحة أمس نظام التهدئة 44 مرة منها 3 خروقات في القنيطرة حيث استهدفت بالقذائف قرية حضر وبلدة خان أرنبة وتل الحمرية ما تسبب باستشهاد فتاة واصابة 4 أشخاص بجروح.

المجموعات المسلحة تخرق نظام التهدئة باستهداف قريتي مريود والمبطن بريف حماة الشمالي بـ 10 قذائف صاروخية

كما خرقت المجموعات المسلحة في ريف حماة نظام التهدئة عبر استهدافها بـ 10 قذائف صاروخية قريتي مريود والمبطن في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا بأن “المجموعات المسلحة استهدفت بقذيفة صاروخية قرية مريود وأطلقت 9 قذائف صاروخية على قرية المبطن” شمال مدينة حماة.

ولفت المصدر إلى أن “الاعتداءات أدت إلى أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة للأهالي”.

وخرقت المجموعات المسلحة أمس نظام التهدئة 44 مرة منها 6 خروقات في حماة حيث استهدفت القذائف والرشاشات محطة الزارة لتوليد الكهرباء والمطاحن ومزارع بلدة قمحانة والسفح الغربي لجبل زين العابدين وجنوب غرب معردس في ريف حماة.

إصابة 3 أشخاص بجروح جراء خرق نظام التهدئة من قبل المجموعات المسلحة في درعا

إلى ذلك أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة في درعا نظام التهدئة مرتين هذا اليوم.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسلة سانا بأن “المجموعات المسلحة استهدفت جبهة المنشية في منطقة درعا البلد ومحور الكتيبة المهجورة شمال داعل بقذائف الدبابات”.

وأضاف المصدر إن الخرقين أسفرا عن “إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان ما استدعى ردا مناسباً من قبل وحدات الجيش العاملة في تلك المنطقتين على مصادر القذائف”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة يوم الاثنين الواقع في 12-9-2016 عن بدء تطبيق نظام تهدئة لمدة 7 أيام مع الاحتفاظ بحق الرد الحاسم باستخدام جميع الوسائط النارية على أي خرق من جانب المجموعات المسلحة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: