الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش العربي السوري يستعيد أبنية وأبراج شركة الكهرباء شمال دوار الصاخور ويسيطر ناريا على تلة حلب جنوب غرب البريج ويقضي على عدد من الإرهابيين بريف حمص
October 06, 2016 15:50

الجيش العربي السوري يستعيد أبنية وأبراج شركة الكهرباء شمال دوار الصاخور ويسيطر ناريا على تلة حلب جنوب غرب البريج ويقضي على عدد من الإرهابيين بريف حمص

كل الأخبار / حلب-سانا

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب تقدما جديدا في عملياتها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية بعد سيطرتها على عدد من كتل الأبنية في حي بستان الباشا وشمال دوار الصاخور وواصلت ملاحقة فلول الإرهابيين في المنطقة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش استعادت بشكل كامل أبنية وأبراج شركة الكهرباء شمال دوار الصاخور على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة حلب بعد القضاء على آخر بؤر الإرهابيين فيها”.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “فرضت سيطرتها النارية على تلة حلب جنوب غرب البريج شمال شرق مدينة حلب وأوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق اليوم بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والمباغتة على نقاط تحصن وانتشار المجموعات الإرهابية فى حى بستان الباشا انتهت “بإعادة السيطرة على مبنى المعهد الرياضي وسكن المعهد ومدرسة العلماء الصغار”.

وبين المصدر أن العملية أدت إلى “القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين في حين لاذ الباقون بالفرار باتجاه عمق الحي” حيث يتخذون من الأهالي دروعا بشرية.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على مبنى مؤسسة المياه وعدد من المعامل على اتجاه مشفى الكندي و10 كتل أبنية على اتجاه العامرية في مدينة حلب وذلك بعد تدمير مركز قيادة للتنظيمات الإرهابية والقضاء على أكثر من 20 من أفرادها.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أمس عن تقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الإرهابيين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب حرصا منها على تحسين الحالة الإنسانية للمدنيين في حلب وللمساعدة في خروج من يرغب من المواطنين باتجاه المناطق الآمنة إضافة إلى منح المسلحين فرصة إضافية للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية أوضاعهم أو القاء السلاح والمغادرة مع عائلاتهم.

وتنتشر في الاحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات ارهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الاشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الامنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول الى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز اقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.

وحدات من الجيش تدمر مقرات وآليات لتنظيم “جبهة النصرة” وتقضي على عدد من إرهابييه في درعا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا رمايات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد وقرية النعيمة.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية في رمايات دقيقة على أوكارهم في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 4 كم.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية ودمرت ما بحوزتها من أسلحة وذخائر شمال غرب جسر الغارية الغربية وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق بلدة النعيمة.

وفي منطقة درعا البلد لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مركزة على تجمعات ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية في حي طريق السد وشرق دوار بصرى وجنوب شركة الكهرباء وشرق خزان الكرك أدت إلى مقتل عدد من الارهابيين وتدمير مقر وتحصينات ونقاط رصد وآليات لهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرا للإرهابيين في حي العباسية وقضت على أعداد منهم كانوا يقومون بأعمال التحصين وتجريف الاراضي شرق مؤسسة الكهرباء وفي مخيم النازحين في درعا المحطة و3 نقاط محصنة شرق ساحة بصرى وسيارة جنوب بناء قطيفان.

وتنتشر في درعا البلد وعدد من قرى وبلدات ريف درعا تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و “كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة عربية وإقليمية ودولية معادية للسوريين.

تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي داعش وجبهة النصرة في ريف حمص

في ريفي حمص الشرقي والشمالي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات ومقرات لإرهابيي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات مزودة برشاشات وأوكاراً بما فيها من أسلحة وعتاد لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقلي شاعر وجزل” بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية محققة على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في جورة حسيان ومزارع أبو العنز والسعن الأسود والغنطو والزعفرانة على اتجاه تلبيسة وفي تل أبو السناسل ومشتل الديك وأم شرشوح على اتجاه جبورين” بريف حمص الشمالي.
وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “تدمير عدد من الآليات والسيارات المزودة برشاشات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين”.

ونفذت وحدات من الجيش أمس ضربات مدفعية مكثفة بإسناد من سلاح الجو على مواقع انتشار تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرى تل ذهب وبرج قاعي وعز الدين والقنيطرات ودير فول وأم شرشوح بريف حمص الشمالي أسفرت عن تدمير عدد من الآليات وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: