الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

انتهاء تنفيذ اتفاق المصالحة في خان الشيح والتوصل لاتفاق لإخلاء السلاح والمسلحين من مدينة التل بريف دمشق
December 01, 2016 15:16

انتهاء تنفيذ اتفاق المصالحة في خان الشيح والتوصل لاتفاق لإخلاء السلاح والمسلحين من مدينة التل بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أكدت مصادر خاصة “انتهاء تنفيذ اتفاق المصالحة في خان الشيح بعد تسليم المسلحين السلاح وتسوية أوضاع معظمهم وتأمين خروج من تبقى منهم”.

وبينت المصادر لـ سانا أن “السلاح الذي سلمه المسلحون يتضمن عشرات العربات المدرعة والصواريخ والار بي جي ومئات القناصات والبنادق الآلية وكميات من الذخيرة” لافتة إلى أنه “بموجب الاتفاق تم تحرير 23 مختطفا من المدنيين والعسكريين”.

وكشفت المصادر عن أنه تم “التوصل لاتفاق في مدينة التل بريف دمشق ينهي المظاهر المسلحة في المدينة ويعيد الحياة الطبيعية إليها”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تقدما ملحوظا لجهة إنجاز مصالحات محلية في هذه البلدات والقرى بهدف إخلائها من السلاح والمسلحين وتسوية أوضاع المغرر بهم وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

وينص المرسوم على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.

وتم فى آب الماضى إنجاز اتفاق إخلاء مدينة داريا من السلاح والمسلحين حيث بدأت الجهات المعنية على الفور بوضع دراسات لإعادة إعمار ما خربه الإرهابيون كما تم خلال الاسابيع القليلة الماضية إنجاز مصالحات محلية في قدسيا والهامة والمعضمية تمت بموجبها إعادة الأمن والاستقرار وعودة جميع مؤسسات الدولة إليها. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: