الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية شارفت على الانتهاء
May 04, 2017 06:06

الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية شارفت على الانتهاء

كل الأخبار/سانا 

بدأت أمس امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى السادس حيث تقدم إليها أكثر من ثلاثة ملايين تلميذ من جميع المحافظات.

وكانت وزارة التربية وجهت مديرياتها في المحافظات بتأمين كل مستلزمات العملية التعليمية وتوفير الأجواء المريحة للتلاميذ ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم.

وأوضح مدير تربية دمشق محمد مارديني أن الموجهين التربويين المشرفين على المدارس أعدوا دراسات عن حاجة كل مدرسة من المستلزمات الضرورية لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب.

وأضاف مارديني إن أسئلة الامتحانات تميزت بالشمولية لكل وحدات الكتاب إضافة إلى مراعاتها للفروق الفردية بين التلاميذ لافتا إلى أن التربية عملت على تمكين التلاميذ المقيمين في بعض المناطق غير الآمنة من تقديم امتحاناتهم.

من جهته خالد رحيمة مدير تربية ريف دمشق أشار إلى أن العملية التعليمية تسير في الريف بشكل طبيعي دون أي إشكالات وتمكن تلاميذ منطقة وادي بردى من تقديم امتحاناتهم بأجواء هادئة ومطمئنة ولا سيما بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها كما تم تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية للطلاب المهجرين ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم أسوة ببقية أقرانهم.

ولفت رحيمة إلى أن الاستعدادات للبدء بامتحانات شهادة التعليم الأساسي التي تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري والثانوي في الثلاثين منه شارفت على الانتهاء وتم تجهيز المراكز الامتحانية لجميع الطلاب في الشهادتين وبلغ عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي نحو 44 ألف طالب والشهادة الثانوية 22 ألفا موزعين على المراكز الامتحانية في جميع مناطق محافظة ريف دمشق.

وبين رحيمة أنه “تم تحديد مراكز امتحانية للطلبة الذين سيتم إخراجهم من دوما والغوطة الشرقية ليقوموا بتقديم الامتحان في معسكر الدوير وتأمين استضافتهم لغاية انتهاء الامتحان” مشيرا إلى أن المحافظة تتكفل بتأمين جميع احتياجاتهم من مسكن وطعام وشراب.

وقال: “بالنسبة للمراقبين تم توزيعهم وتحديد المراكز الامتحانية على امتداد محافظة ريف دمشق ونتيجة المصالحة التي أنجزت في منطقة مضايا والزبداني سيتقدم أبناء الأهالي في تلك المناطق للامتحانات في المراكز الامتحانية مع أقرانهم في المناطق القريبة لهم في ضاحية قدسيا بالنسبة للشهادة الثانوية والتعليم الأساسي في نفس مناطقهم”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: