الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية بريف حمص الشرقي ويوقع قتلى في صفوفه في دير الزور وريف حماة
May 08, 2017 14:24

الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية بريف حمص الشرقي ويوقع قتلى في صفوفه في دير الزور وريف حماة

كل الأخبار-سانا

أكد مصدر عسكري سقوط عشرات القتلى والمصابين من إرهابيي تنظيم “داعش” بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف منطقة جب الجراح شرق مدينة حمص.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش العاملة في حمص بالتعاون مع القوات الرديفة “أحبطت هجوما لمجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” فجر اليوم على نقاط عسكرية في رجم العالي وتل شيحة وتلة المدراج بالريف الشرقي” وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان السيطرة الكاملة على هذه المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن “مجموعات إرهابية بأعداد كبيرة تسللت من عدد من المحاور باتجاه النقاط العسكرية في رجم العالي وتل شيحة وتلة المدراج شرق مدينة حمص بنحو 80 كم حيث تصدى لها عناصر الجيش والقوات الرديفة وأوقعوا غالبية افرادها بين قتيل ومصاب”.

وأشار المصدر إلى “تدمير سيارتي بيك آب مزودتين برشاشين للمجموعات الإرهابية خلال الاشتباكات التي استمرت عدة ساعات وانتهت بمقتل غالبية أفرادها وفرار العشرات باتجاه عمق البادية”.

وسيطرت وحدات الجيش خلال عمليتها العسكرية المتواصلة ضد تنظيم “داعش” في الأيام القليلة الماضية على عدد من التلال الحاكمة وآبار النفط والغاز في منطقة شاعر بالريف الشرقي لحمص.

سلاح الجو يدمر أكثر من 15 آلية لتنظيم “داعش” ويقضي على العشرات من إرهابييه في دير الزور

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات واليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن الطيران الحربي نفذ خلال الساعات الماضية غارات مكثفة على محاور تحرك ارهابيي تنظيم “داعش” ومواقع انتشارهم في منطقة الثردة وقرية البغيلية بالريف الغربي ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير دبابة وعدد من الآليات المزودة برشاشات.

وأشار المراسل إلى تدمير مقرات قيادة وأكثر من آلية مركب عليها رشاشات متنوعة لتنظيم “داعش” والقضاء على العشرات من إرهابييه بينهم مرتزقة أجانب في ضربات جوية على مقراتهم وتجمعاتهم في قرية مراط ومدينة موحسن بالريف الشرقي.

ودمرت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو أمس تحصينات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لتنظيم “داعش” وقضت على العديد من إرهابييه في محيط مطار دير الزور العسكري وسرية جنيد ومنطقة المقابر.

وحدات من الجيش تقضي على مجموعات ارهابية من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حماة

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات نوعية على تجمعات وتحركات لمجموعات تابعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حماة الشرقي والجنوبي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش وجهت بعد رصد ومتابعة رمايات مركزة على تحرك لمجموعة ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” على طريق سلميه الشيخ هلال اثريا بالريف الشرقي ما أسفر عن تدمير آلية مزوده برشاش ثقيل ومقتل كامل افراد المجموعة الإرهابية.

وأشار المراسل إلى مقتل أفراد 3 مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في ضربات مكثفة لوحدات من الجيش على تجمعات وتحركاتهم قرب دوار قرية حربنفسه ومحيط قرية الزارة وفي غرب العبارة، مبيناً أن من بين القتلى الارهابي المدعو “ابو قتادة”.

وتنتشر في ريفي حماة الشرقي والجنوبي تنظيمات تكفيرية من بينها “داعش” و”جبهة النصرة” تستهدف المواطنين والبنى التحتية بدعم وتمويل من أنظمة إقليمية وخليجية وتفرض أفكاراً تكفيرية غريبة عن ثقافة المجتمع السوري بكل مكوناته. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: