الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو
June 12, 2017 16:45

أهالي بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية في منازلهم بعد تخليصها من الإرهاب-فيديو

كل الأخبار / ريف دمشق-سانا

في احتفال جماهيري وحضور رسمي وشعبي تم اليوم الإعلان عن عودة الأهالي إلى بلدات دروشا وخان الشيح والدرخبية بعد أن كان الجيش العربي السوري أعاد إليها الأمن والاستقرار وخلصها من الإرهاب.

وفي كلمة له خلال الاحتفال في بلدة دروشا أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر أن المنطقة اليوم خالية من الإرهاب بفضل تضحيات بواسل الجيش العربي السوري وأبناء المنطقة الذين عملوا إلى جانبهم لتكون سورية آمنة ومستقرة وعصية على أي عدوان ومؤامرة.

وبين حيدر وجود فريق متكامل يمثل مختلف المؤسسات الخدمية سيبدأ بالعمل لإعادة البنى التحتية لمختلف القطاعات من مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف إلى البلدات مشددا على دور الأهالي في هذه المرحلة للحفاظ على ما حققه الجيش العربي السوري من إنجازات.

وفي تصريح للصحفيين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم أن ورشات المحافظة بدأت في ترميم وتأهيل البنى التحتية في دروشا وتمت إعادة العديد من الخدمات لبلدة الدرخبية مشيرا إلى وجود فريق من مديري المحافظة لإعادة البنى التحتية إلى دروشا وباقي المناطق.

وفي تصريح لـ سانا لفت رئيس المجلس البلدي لمنشية وخان الشيح عمر الشمالي إلى أن أهالي منشية ومخيم خان الشيح وخان الشيح والحسينية بدؤوا بالعودة إلى بلداتهم في نهاية عام 2016 والآن توافد أهالي دروشا منذ الصباح الباكر للعودة إلى منازلهم بعد أن خلص الجيش العربي السوري المنطقة من الإرهاب وبالتزامن مع تأمين مختلف الاحتياجات الخدمية للمواطنين بالسرعة الممكنة مبينا أن “تأمين المياه للأهالي يتم عبر الصهاريج ريثما تتم صيانة شبكة المياه”.

وأكد الشمالي أنه تمت الموافقة على صيانة المقسم في مخيم خان الشيح ودروشا بينما عملية ترميم المدارس جارية منذ أسبوعين كما سيتم فتح طريق البلدة خلال أيام مبينا أن عدد السكان الموجودين في مخيم ومنشية وخان الشيح والحسينية يبلغ 35 الف نسمة بينما يصل عدد السكان الذين سيدخلون بلدة دروشا بين 18 و20 ألف نسمة.

بعد ذلك تفقد المحافظ وأمين الفرع المؤسسات الخدمية في بلدة دروشا والتي دمرها الإرهاب كالمدارس والمستوصفات ومراكز الاتصالات والهاتف ثم توجها إلى بلدة خان الشيح وتم عقد اجتماع واسع ومفتوح مع جميع أهالي البلدة في مدرسة بئر السبع واستمعا إلى مداخلات المواطنين ومقترحاتهم وآرائهم ومطالبهم الخدمية التي تمحورت حول ضرورة تأمين مخبز آلي لمخيم خان الشيخ وتأمين المحروقات للزراعة ومياه الشرب وخدمات النظافة وتحسين واقع الكهرباء.

وطلب المحافظ من مديري الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات الفنية والتربية البدء مباشرة بالعمل لإعادة جميع الخدمات بالتشاركية مع جميع الجهات المعنية والمجتمع الأهلي معلنا فتح أوتستراد البلدة باتجاه البلدات الأخرى ذهابا وايابا.

وتوجه المحافظ وامين الفرع إلى بلدة الدرخبية وأعلنوها منطقة خالية من الإرهاب ونظيفة من الألغام بعد إتمام فرق الهندسة في الجيش العربي السوري مهامها في البلدة وطلب المحافظ من مديري مؤسسات الخدمات بالبدء بإعادة شبكات الخدمات بالسرعة الممكنة.

وفي ختام الجولة عقد المحافظ وامين الفرع اجتماعا جماهيريا مفتوحا مع أهلها واستمعا فيه إلى مطالبهم ومقترحاتهم حول تحسين الواقع الخدمي بشكل تدريجي.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: