الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

المجموعات المسلحة في درعا البلد وإنخل وجاسم تبدأ بتسليم أسلحتها للجيش العربي السوري
July 14, 2018 17:01

المجموعات المسلحة في درعا البلد وإنخل وجاسم تبدأ بتسليم أسلحتها للجيش العربي السوري

كل الأخبار/ درعا-سانا

بدأت المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة درعا البلد بتسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة للجيش العربي السوري وذلك فى سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأربعاء الماضي.

وذكر مراسل سانا الحربى أنه جرى اليوم استلام ذخيرة ثقيلة وعتاد متنوع من المسلحين فى منطقة درعا البلد في سياق الاتفاق على أن تتواصل العملية حتى الانتهاء من تسليم السلاح الثقيل والمتوسط.

ولفت المراسل إلى أن من بين الأسلحة المستلمة قواذف وحشوات صاروخية وقواذف بـ 10 وأجهزة رؤية ليلية ونهارية تركب على الدبابات وعربات ال بي ام بي وأجهزة اتصال حديثة إضافة إلى كمية من الذخائر المتنوعة.

ونص الاتفاق الذي يشمل مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية وخروج الإرهابيين الرافضين للاتفاق.

ودخلت وحدة من الجيش أمس الأول إلى منطقة درعا البلد ورفعت العلم الوطني في الساحة العامة أمام مبنى البريد فيها ايذانا باعلان مدينة درعا خالية من الإرهاب.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بأن المجموعات المسلحة في مدينتي إنخل وجاسم بدأت بعد ظهر اليوم بتسليم أسلحتها الثقيلة تمهيدا لانضمامهما إلى المصالحة ودخول الجيش العربي السوري إليهما وعودة جميع مؤسسات الدولة أسوة بباقي البلدات والمدن التي انضمت لاتفاقات مماثلة وشهدت عودة تدريجية للحياة الطبيعية فيها.

وتأتي هذه الاتفاقات على وقع انتصارات الجيش العربي السوري المتتالية خلال عمليته العسكرية لإنهاء الوجود الإرهابي في محافظة درعا حيث حرر خلال الأيام القليلة الماضية عشرات القرى والبلدات ما عجل في استسلام المسلحين وانضمام عدد من القرى والبلدات الى المصالحة ودخول وحدات الجيش إليها.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: