الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

احتفالا بالـ “الأكيتو”… مهرجان التراث السوري في بلدة جبعدين
April 06, 2019 11:30

احتفالا بالـ “الأكيتو”… مهرجان التراث السوري في بلدة جبعدين

كل الأخبــــار/ ريف دمشق-سانا

وسط حضور شعبي وأهلي لافت أقامت مديرية سياحة ريف دمشق اليوم (مهرجان التراث السوري) في بلدة جبعدين بريف دمشق احتفالاً برأس السنة السورية.

فعاليات المهرجان تضمنت معرضاً تراثياً في متحف جبعدين وافتتاح حديقة الشهداء بمنطقة الكهوف بغرس 200 شجرة تحمل أسماء شهداء مدينة معلولا والبلدات المحيطة ومن ثم زيارة المغاور والمدافن البيزنطية في المنطقة إضافة إلى فقرات فلكلورية وزجلية تمثل تراث أهالي بلدة معلولا كما تم إقامة حفل تراثي بمشاركة أطفال جبعدين وفرقة آرام السريانية.

مدير سياحة ريف دمشق المهندس محمد وائل كيال أوضح لمندوبة سانا أن عيد رأس السنة السورية يشكل عودة لإحياء التراث والتاريخ والهوية السورية المترسخة في ذاكرة الجميع مبيناً أن اختيار جبعدين لإقامة مهرجان التراث السوري “أكيتو” جاء بهدف تسليط الضوء على أهميتها السياحية وتاريخها العريق وغناها بالآثار والكهوف البيزنطية والأديرة الدينية.

بدوره بين رئيس بلدية جبعدين محمد محمود الطويل أن الاحتفال برأس السنة السورية في البلدة له خصوصية فريدة كونها ما تزال تتكلم لغة السيد المسيح حتى الآن بمختلف مكوناتها وشرائحها العمرية إلى جانب اللغة العربية “لذلك لا بد من التركيز عليها لتكون واحدة من أهم المقاصد السياحية في سورية”.

حضر المهرجان وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ونائب محافظ ريف دمشق الدكتور يوسف الحمود ومحمد ابراهيم عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس اتحاد الجمعيات الحرفية محمد الخطيب وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وعدد من وجهاء المنطقة.

و”أكيتو” أو رأس السنة السورية يعد من أقدم الأعياد ويبدأ الاحتفال به منذ اليوم الأول لشهر نيسان ويستمر 12 يوماً.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: