سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

مشاريع خدمية وتنموية واستثمارية باللاذقية في طور الإنجاز
October 31, 2019 07:26

مشاريع خدمية وتنموية واستثمارية باللاذقية في طور الإنجاز

كل الأخبار/ اللاذقية-سانا

في إطار المتابعة الحكومية لتنفيذ المشاريع في محافظة اللاذقية اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع في المحافظة اليوم على سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق المحافظة ونسب الإنجاز فيها.

وتدخل المشاريع التي اطلع عليها وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف رئيس اللجنة ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في مجالات تطوير الجوانب التنموية والخدمية والاستثمارية على مستوى المحافظة والوحدات الإدارية كمشروع مكاتب السيارات في المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية والمخازن في سوق الهال لمصلحة مجلس مدينة اللاذقية والمناطق الحرفية في الحفة والقرداحة ومشاريع المطمر الصحي في قاسية وتأهيل مهبط مطار الباسل في حميميم ومشفى جبلة الوطني والشارع التنظيمي في مدينة القرداحة وأعمال التأهيل في مدينة الأسد الرياضية.

وأوضح رئيس اللجنة الوزير مخلوف في تصريح صحفي أن معظم المشاريع في المحافظة تسير وفق البرامج الزمنية المحددة لها وتصب بشكل مباشر في تحسين مستوى الخدمات العامة وتلبية احتياجات المواطنين لافتاً إلى أن الوقوف على مراحل العمل في هذه المشاريع يسهم بتذليل العقبات في حال وجودها وتفعيل التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذها.

وأشار الوزير مخلوف إلى المشاريع التنموية التي أقرتها الحكومة مؤخراً للوحدات الإدارية وكانت حصة محافظة اللاذقية منها نحو 14 مشروعاً موزعة على 14 وحدة إدارية بإعتمادات بلغت 926 مليون ليرة مؤكداً إقلاع العمل بهذه المشاريع على أن تستكمل لتشمل مختلف الوحدات الإدارية والاستمرار بتنفيذ المشاريع الأساسية الأخرى والبحث عن مشاريع استثمارية لتحسين مستوى الخدمات والتنمية في المحافظة.

مدير المناطق الصناعية بالمحافظة المهندس محمد علي أشار في تصريح لسانا إلى أن مشروع مكاتب السيارات يأتي على مساحة 37 دونما ويضم 198 مكتبا كل منها على طابقين بمساحة 40 مترا لكل طابق وبكلفة نحو 657ر1 مليار ليرة حيث بلغت نسبة التنفيذ فيه 45 بالمئة وهو يمثل جانباً استثمارياً لمجلس المدينة ويسهم بمعالجة موضوع انتشار مكاتب السيارات ضمن المدينة وتعديها على الأرصفة.

وحول مشروع بناء مخازن في سوق الهال لمصلحة مجلس المدينة بين أن المشروع يضم 40 مخزناً موزعة على شريحتين كل منها تضم 20 مخزناً بكلفة 190 مليون ليرة وبلغت نسبة تنفيذ الشريحة الأولى 95 بالمئة والثانية نحو 50 بالمئة ويندرج ضمن المشاريع التنموية لمجلس المدينة ويصب في تحسين إيراداته مبيناً أنه في مدينة الحفة يتم تنفيذ المنطقة الحرفية على مساحة 100 دونم وبكلفة 720ر1 مليار ليرة.

واطلعت اللجنة الوزارية على أعمال تنفيذ مطمر قاسية الصحي الذي تم الانتهاء فيه من أعمال الطريق المحيطي والخندق البيتوني وحفريات 20 شريحة من الخلية الأولى في المطمر وفق مدير الخدمات الفنية بالمحافظة المهندس وائل الجردي الذي أشار في تصريح لسانا إلى أن الخلية الأولى ستكون في الخدمة مطلع العام المقبل ويتم حالياً تنفيذ القساطل البيتونية لتجميع العصارة وأنابيب الغاز مع توقيع عقد تنفيذ حفريات 23 شريحة أخرى في المطمر بكلفة نحو 700 مليون ليرة مؤكداً أن المشروع يسير بالتوازي مع معالجة مكب البصة الذي سيغلق بشكل كامل مع إعادة تأهيل المنطقة ووضع مطمر قاسية بالخدمة.

كما اطلعت اللجنة على أعمال إكساء مشفى الشهيد ابراهيم نعامة في جبلة والتي بدأت نهاية تموز الماضي بعد موافقة الحكومة على رصد 291ر4 مليارات ليرة لتجهيزه ويضم حوالي 200 سرير وبمختلف الاختصاصات.

كذلك اطلعت اللجنة على مراحل تأهيل الأستاد الرئيسي بمدينة الأسد الرياضية والتي بلغت نسبة التنفيذ فيها 98 بالمئة وتطوير مهبط مطار الباسل الذي بلغت نسبة التنفيذ فيه حوالي  0 بالمئة ضمن مشروع بكلفة 5 مليارات و57 مليون ليرة.

شارك في الجولة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وعدد من مديري الجهات العامة بالمحافظة.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: