الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

ستيف جوبز علّم هذا الرجل كيف ينتصر في الجدالات مع العنيدين !
June 20, 2014 06:31

 ستيف جوبز علّم هذا الرجل كيف ينتصر في الجدالات مع العنيدين !

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هل تتعامل مع أشخاص عنيدين في حياتك؟ حسنا، هناك درس لابد أن تتعلمه من شريك ستيف جوبز إيد كاتمول وهو من مؤسسي شركة بيكسار ورئيس شركة ديزني.
عمل إيد لمدة 26 عاما في شركة بيكسار مع ستيف جوبز المعروف والمشهور بعناده ، ويذكر إيد أن ستيف قال له ذات مره ، إذا عاندك الآخرون فما عليك إلا أن تشرح الأمر لهم أكثر من مرة إلا أن يستوعبوا فكرتك.
تحدث إيد خلال مؤتمر لريادة الأعمال في جامعة ستانفورد على طبيعة علاقته مع ستيف ، وكيف استطاع أن يجد طريقة فعالة في التعامل مع ستيف وعناده ، وكيف كان يناقشه في العديد من الأمور ويحرص على أن لا ينتقل الحوار إلى درجات أعلى من العصبية وأحيانا الصراخ.
طريقة إيد بحسب تعبيره كانت تتمثل في الآتي: "عندما كنت أطرح أحد الأفكار على ستيف وكان يرفضها لسبب أو آخر ، كنت أفضل السكوت ، والعمل مجددا على إقناعه بطريقة أخرى ، كنت أعود لستيف بعد أسبوع، وأطرح الموضوع مرة ثانية ، ومرة ثالثة في بعد الأحيان ، إلى أن يقتنع ويوافق على التنفيذ، ولكن في بعض الأحيان ، كان هو من يقنعني ، وفي هذه الحالات كنت أنفذ الفكرة بطريقة ستيف، ولكنني كنت أحرص دائما على برودة أعصابي وأن لا أحتد ، حتى لا أتخذ قرارات مصيرية تحت تأثير انفعال أو غضب، بل كنت أحاول قدر استطاعتي على مناقشة الأمور بطريقة علمية، وليس لمجرد أن هذا رأيي ، وهذا ما أنجح استراتيجيتي مع جوبز.



  عدد المشاهدات: 1175

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: