الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

6 طرق سريعة لتكون سعيداً في عملك
September 17, 2014 01:10

 6 طرق سريعة لتكون سعيداً في عملك

يعاني البعض من الشعور بالكآبة والإحباط أثناء تواجده في عمله اليومي، ولهؤلاء وللذين يريدون أن يشعروا بسعادة أكبر أثناء ساعات دوامهم نضع أهم 6 نصائح سريعة وسهلة التطبيق:
1- ابتسم بشكل دائم
الابتسام يحقق لك شيئين هامين، الأول أنك تجبر عقلك على أن يكون سعيداً، والثانية عندما يرى الآخرون ابتسامتك سيبادلونك الابتسامة وبذلك ستحظى بيوم سعيد.
2- احتفل بانجازاتك
إذا كنت ما تزال في عملك، فإنك تقوم بالعديد من الانجازات حتى دون أن تشعر، لا تقلل من قيمة ما تعمل عليه حالياً، وكافئ نفسك فور انجازك لأي مهمة مطلوبة منك حتى لو كانت صغيرة.
3- تعلم شيئاً جديداً كل يوم
كل يوم تقضيه في عملك بمثابة خبرة جديدة تكتسبها، لذلك احرص على أن تتعلم شيئا مفيدا لحياتك وعملك يومياً وتسعى لتطبيقه وفي حالك نجاحك بإمكانك أن تعلمه للآخرين.
4- اشكر الناس الذين لا يشكرون في الغالب
أنت تعرف أن عليك شكر جميع المتعاملين معك من زملاء وعملاء وذلك بصفة مستمرة، ولكن ماذا عن الأقل مستوى؟ وهم العاملون الكادحون، مثل عمال النظافة والخدمات وموظفي الاستقبال، الذين يعملون في أصعب الوظائف وأقلها مردوداً وتقديراً ومن النادر أن يسمعوا أي كلمة ثناء.
5- اقبل التصرفات الغريب
الناس يقومون أحياناً بأعمال ومواقف غريبة جداً، ولتواجه الأمر ليس لديك إلا خيارين: إما أن تغضب وتجعل يومك تعيساً، أو أن تتسلى بهذا الموقف، وتفكر بطرق إبداعية في التعامل مع أفعالهم وتصرفاتهم الغريبة، وتتقبل فكرة أن الناس مختلفون عنك.
6- ابدأ يومك بدقائق هادئة
احرص أن تبدأ يومك بالتأمل والهدوء، وابتعد عن التفكير بجدول الأعمال المزدحم، دقائق بسيطة قد تقرأ فيها كتاباً، أو تستمع لمحاضرة أو لموسيقى هادئة، أو تحاول فقط الاسترخاء و التأمل لإراحة الدماغ، وستدهش من كمية الطاقة التي اكتسبتها والتي ستساعدك على إتمام العمل وأنت في قمة نشاطك.



  عدد المشاهدات: 1248

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: