الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

6 عادات سيئة تمنعك من التطور في عملك
December 03, 2014 13:46

 6 عادات سيئة تمنعك من التطور في عملك

 
1- السلبية
هل أنت محبط دائماً، وتنشر السلبية في كل مكان، الأفضل أن تحاول أن تتغير بشكل كلي، وأن تنظر لكل الأمور بنظرة ايجابية مليئة بالتفاؤل، وأحط نفسك بزملاء إيجابيين فقط، وان لم تجد فعليك بأن تغير مكان عملك، فزملائك قد يكونون المفتاح لكي تعيش في بيئة محفزة وتهنأ بحياة سعيدة ومنتجة.
 
2- الرغبة بالانتقام
هل تشعر أحيانا بغضب عارم على شخص لدرجة التفكير في الانتقام؟ ببساطة هذا الشعور ضار جداً ولا جدوى له، لأنه مثل أن تمسك جمرة مشتعلة في يدك، في انتظار أن ترميها على شخص آخر، فالرغبة في الانتقام تؤذيك قبل أن تؤذي الآخرين.
 
3- القلق والتوتر
أيا ما كنت تفكر فيه، وأيا كان ما يشغل بالك، أو أي شيء قد خططت له، فلا تقلق !! أعرف أن القلق في طبيعتنا البشرية، ولكن الإسراف في القلق مرفوض، وقبل أن تقلق فكر قليلاً، واسأل نفسك هل سيفيدني هذا القلق؟ بالتأكيد لا، لأنها لن تغير الموقف ولن تستطيع حتى أن تغير مشاعرك حياله، لذلك دع القلق جانباً.
 
4- الشعور بالذنب
ألم يحن الوقت لترك الماضي، من الطبيعي أن نستاء قليلاً ونحزن لشيء ما أو لخطأ ارتكبتاه، ولكن في نهاية المطاف يجب أن ندعه يذهب، ونتوقف عن لوم أنفسنا، لأننا نصبح أفضل بدون الشعور بالذنب، وتذكر أنه لا يوجد إنسان بلا أخطاء.
 
5- التوقعات العالية
قم بخفضها قليلاً، فالتوقعات العالية هي مجرد مقدمة لخيبة أمل قادمة، فمن غير المجدي التفكير بقدوم مكافأة ضخمة لك، إن كانت شركتك لا تصرف المكافآت أساساً، بدلاً من ذلك عليك أن تكون واقعياً وأن تحافظ على تعلم أداء مهامك بطريقة أفضل.
 
6- الانتظار
الأشياء الجيدة لا تأتي للمنتظرين، فالأشياء الجيدة تحدث للأشخاص الذين يسعون لتحقيقها بأنفسهم، توقف عن انتظار أي شيء، لا تنتظر حتى الناس الذي تعودوا على القدوم متأخرين، اجعلهم يحاولون البحث عنك.



  عدد المشاهدات: 1334

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: