الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

5 أشياء ضرورية لتقييم عملك الجديد.. قد تكون أهم من الراتب
April 02, 2015 06:13

5 أشياء ضرورية لتقييم عملك الجديد.. قد تكون أهم من الراتب

يعد التقييم في العمل من أحد الضروريات الهامة والمعيار الأساسي للحصول على زيادة في الراتب في الشهور المقبلة.

 وفي كل الأحوال هناك العديد من الأمور التي تعمل على حصولك على درجات عالية في ذلك التقييم، ومن تلك المعايير:ـ

1)   المدير الجيد: وهي ليس خرافة أو شخصية غير موجودة على أرض الواقع، فهناك العديد من المديرين الجيدين الذي يساعدون الموظفين على تحقيق نتائج جيدة على أرض الواقع، وعلى الرغم من إن الإدارة العليا قد تعمل على تخفيض النفقات إلا أن مديرك يعرف قدراتك ويحدد مرتبك بالقدر الذي تستحقه.

2)   الزملاء الممتازين: الشعور بالسعادة مع زملائك في العمل أمر له مقابل جيد، ويحقق نتائج جيدة على مستوى الصداقة ومستوى العمل ومن ثم يؤدي إلى تقييم جيد.

3)   الملائمة: يجب عليك تحديث سيرتك الذاتية كل فترة حتى تتأكد من ملائمتها لمتطلبات العمل وتطويره المستمر، فيجب أن تعمل بالتوازي على تطوير السيرة الذاتية، وتحقيق تطلعاتك وآمالك من خلال تلك السيرة.

4)    يجب عليك التوازن بين العمل والحياة، فيجب عليك بشكل عام تحسين حياتك خارج ساعات العمل، يجب عليك أن تسعى جاهدًا لجعل الحياة أسهل وأكثر لطفًا، ومن ثم الأداء بشكل أفضل في العمل ثم الحصول على تقييم أفضل في العمل.

5)   السمعة الجيدة: وهي تعمل على استثمار المهارات والإمكانيات الجيدة لديك للحصول على أفضل نتائج من خلال تلك السمعة، فيمكنك من خلالها الحصول على دورات تدريبية لتطوير المهارات والقدرات، ومن ثم درجات أعلى في التقييم.

  



  عدد المشاهدات: 1832

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: